تامر ما سقط!


اقترب المغني المصري تامر حسني من تخطّي حاجز العشرة ملايين جنيه (مليون وربع مليون دولار تقريباً) إيرادات أحدث أفلامه «أهواك» (إخراج محمد سامي وتأليف وليد يوسف) في شباك التذاكر المصري خلال أسبوع ‎

أحلام في «المتاهة»

تفتتح المغنية الإماراتية أحلام الليلة (21:30) الحلقة الأولى من برنامج «المتاهة» الذي تقدمه وفاء الكيلاني على قناتي mbc1 و«mbc مصر». فما الجديد الذي ستكشفه أحلام، وهل صحيح أنها انسحبت من برنامج «أراب آيدول»؟ وكانت أخبار قد انتشرت أمس عن احتمال توقيف البرنامج بسبب الخلاف بين صاحب فكرة العمل وقناة mbc. فهل تصدق هذه الأخبار؟ في سياق آخر، بدأت قناتا mbc1 و«mbc مصر» السبت الماضي بثّ برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس» الذي يجلس في لجنة تحكيمه كل من: التونسي صابر الرباعي، العراقي كاظم الساهر، المصرية شيرين عبد الوهاب واللبناني عاصي الحلاني.

اعتداء على إعلاميين مصريين

تعرّض الإعلاميان يوسف الحسيني ومحمد مصطفى شردي لاعتداء لفظي وبدني من عناصر إخوانية مناهضة للنظام المصري خلال تجوّلهما أول من أمس في شوارع نيويورك. وتدخّلت الشرطة لحماية الحسيني وشردي المنضمين إلى الوفد الإعلامي المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي.

الإعلام وقضاياه تحت مجهر «مهارات»

في مناسبة إطلاقها نتائج أربع دراسات رصد شملت مواضيع: المرأة، المثليون، الخطاب الديني، والشباب وطريقة تغطيتها في الإعلام المحلي، تنظّم «مهارات» غداً (13:00) ندوة حوارية في مبنى «مونتريال» ــ Alt City (الحمراء) لمناقشة النتائج وواقع الإعلام ودوره في الإضاءة على هذه القضايا. يشارك في هذه الندوة: المنتج سلام الزعتري، الناشطة من جميعة «كفى» مايا عمّار، الإعلامي جو معلوف، الناشط أسعد ذبيان، والزميلان ضحى شمس وبيار أبي صعب ويدير الندوة الصحافي حسّان الزين.