◄ في مناسبة «الجمعة الحزينة» عند الطوائف المسيحية، تطل فيروز بالصوت والصورة مساء غدٍ على شاشة «المؤسّسة اللبنانية للإرسال» بعد نشرة الأخبار، منشدةً تراتيل الآلام والقيامة. جرت العادة أن تفاجئ فيروز محبيها من إحدى الكنائس في أداء حيّ. غير أن الشريط الذي ستعرضه LBC أوّلاً، ثمّ غيرها من المحطات أخرى، تمّ تصويره هذا الأسبوع بعيداً عن الأضواء في «كنيسة مار مخايل» في منطقة سرعل (شمال لبنان).


◄ بعد البلبلة التي أثارها منع عرض شريط «طيّارة من ورق» للسينمائيّة الراحلة رندا الشهال على شاشة تلفزيون «الجديد»، صدر عن «شركة ليل للإنتاج السينمائي» بيان أوضحت فيه أنّ العمل «ليس فيه أي تعريض بالطائفة الدرزية الكريمة». وأضافت الشركة، وهي صاحبة حقوق الفيلم الحصريّة، أنّ بعض تفاصيل العمل «قد تخرج عما هو مألوف أو معتاد، ذلك أنه روائي وليس
وثائقي».

◄ تجري الممثلتان الفرنسية ماريون كوتيار والكندية رايتشل مكادمز مفاوضات نهائية للانضمام إلى الفيلم الجديد للمخرج الأميركي وودي ألن الذي لم يُختَر اسمه بعد. وجاء في صحيفة «فرايتي» الأميركية أنه إذا سارت الأمور على ما يرام فستعمل كوتيار ومكادمز مع الممثل الأميركي أوين ويلسون الذي سبق أن اختير للمشاركة في الفيلم. ويتردّد أنّ السيدة الفرنسية الأولى كارلا بروني ساركوزي ستمثل فيه أيضاً.

◄ أجّلت قناة «الجديد» عرض حكاية «غلطة معلم» من مجموعة «ثبات ونبات» للكاتب مروان نجار وإخراج زياد نجار إلى ما بعد الموسم الرمضاني. ويتّجه نجار إلى فصل العمل (وهو من بطولة رولا حمادة وجوزيف بو نصّار) عن مجموعة «ثبات ونبات»، «لأنه يستحق أن يكون عملاً قائماً بذاته». وانسحبت الممثلة ضيا يونس أخيراً من العمل، وانضمت بدلاً منها كارول عبّود الغائبة عن الشاشة الصغيرة منذ سنوات.

◄ انتهى تامر حسني من كتابة فيلمه الجديد عن القضية الفلسطينية، وقد تكتم خلال الفترة السابقة عن الإعلان عن أي تفاصيل تذكر عن قصة الشريط، كما جاء في موقع «النشرة». وأعلن المغنّي المصري أنّه سينطلق في الفيلم عقب انتهائه من تصوير فيلم «نور عيني». ومن المقرّر أن يعلن حسني عن أسماء النجوم المرشحة للعمل في الفيلم خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى أن النجوم سيكونون من مختلف أنحاء العالم العربي. وأضاف أنّه يرشّح المخرج وائل إحسان لإدارة العمل.