◄ نشرت صحيفة «غارديان» البريطانية تقريراً عن إمكان شراء رجل الأعمال سميح ساويرس شقيق رئيس «شركة أوراسكوم» نجيب ساويرس صحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية بعدما اشترى صحيفة «إيفنينج ستاندارد». ويتوقع أن تنتهي المفاوضات لشراء الصحيفة يوم الاثنين 15 شباط (فبراير) الحالي.
◄ الممثلة المصرية غادة عادل مشغولة حالياً بتصوير أول فيلم مصري ثلاثي الأبعاد من إخراج تامر مرتضى. ويشارك في الفيلم عمرو واكد وسوسن بدر وأحمد بدير وعمرو سعد... الفيلم من تأليف محمد أمين راضي، ويتناول قصصاً مختلفة من «ألف ليلة وليلة» وبعض الأساطير المصرية القديمة. ويُربط بين كل هذه القصص عن طريق شخصية شهرزاد التي تؤديها عادل.

◄ أكد المخرج السوري زياد جرجس الريّس، أنه يعمل حالياً على مسلسله الجديد «الفرار إلى جهنم» المقتبس عن قصة للزعيم الليبي معمر القذافي تحمل الاسم نفسه.
وأشار الريس إلى أن المسلسل الجديد يتناول سيرة القذافي، إضافة إلى وجهة نظره من الأحداث التي سيحملها المستقبل حتى عام 2015. ولم تحدّد حتى الساعة أسماء الممثلين الذي سيشاركون في العمل. وقال الريس إن مواقع التصوير ستتوزع بين ليبيا التي ستحتل ثلث مساحة التصوير، وعدد كبير من العواصم العربية، إلى جانب عواصم عالمية مثل لندن وروما وباريس مدريد وموسكو وطهران.
وتنطلق قصة العمل من «مؤتمر كامبل بنرمان» في لندن عام 1905 ليسرد الأحداث السياسية التي مرت في العالم مركزاً على القضية الفلسطينية التي ستمثل محور العمل، كما سيتطرق إلى قضيتي دارفور والصومال. العمل من إنتاج ليبي، وكان مقرراً أن يكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل. إلا أن ظروفاً طارئة حالت دون ذلك.

◄ كشفت شركة «بانة للإنتاج الفني»، أن رنا الحريري اعتذرت عن عدم كتابة نص الجزء الثاني من مسلسل «صبايا» الذي تنوي الشركة المنتجة تصويره وعرضه في رمضان المقبل. ويأتي اعتذار الحريري بعد اعتذار الممثلة نسرين طافش عن عدم تأدية دورها في الجزء الثاني من العمل. وقد أسندت الشركة مهمة كتابة نص الجزء الثاني إلى الكاتبة رانيا بيطار والكاتبة نور الشيشكلي. فيما يشرف على كتابة السيناريو مازن طه. في وقت لم يُحدّد اسم مخرج للعمل ليكون خليفة ناجي طعمي الذي أخرج الجزء
الأول.