◄ قررت قناة «نسمة تي في» تخصيص أسبوع كامل من البثّ اليومي لدعم القضية الفلسطينية، لكن من وجهة نظر جديدة تبتعد عن الكليشيهات. وستركز القناة على نقل بعض ملامح الوجه الآخر من حياة فلسطينيي الداخل ونظرائهم من فلسطينيي الشتات. وذكر مدير قناة «نسمة تي في» نبيل قروي، في ندوة صحافية، أن هدف المبادرة التي ستحمل شعار «فلسطين بقلب المغرب الكبير» يتجسد في محاولة تمتين علاقة الأجيال الشابة بالقضية الفلسطينية «والتعاطي معها بجدية أكبر بعيداً عن حالة الانقسامات». ويُنتظر أن تنطلق المبادرة في 8 آذار (مارس) المقبل. وقد أُعدّت بعض الإعلانات الترويجية مع جدول برنامج يتضمن عروض ستة أفلام مطولة، منها «باب الشمس»، «الاغتراب» و«ملح هذا البحر»، وأشرطة وثائقية منها «الجدار» و«الطريق 181». وستحاول مختلف برامج القناة التكيّف مع التظاهرة طوال أسبوع، حيث ينتظر أن تنضم ناشطة فلسطينية (لم يكشف عن اسمها) إلى تقديم برنامج «ناس نسمة». كذلك سيُضاف عدد كبير من الوجوه الفنية والثقافية، مثل ليلى شهيد، وإلياس صنبر و«الثلاثي جبران»، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة.

◄ كشفت رويدا عطية أن الفنانة صباح رشحتها لتجسيد دورها في المسلسل الذي يروي سيرتها، معربة عن حماستها لأداء الدور «الذي يُعَدّ مسؤولية كبيرة».
وأكدت المغنية السورية أنها تحلم بتقديم الدور، وستعمل على تخطي شعورها بالقلق إزاء صعوبة تجسيد الشخصية من خلال التحضير الجيّد للعمل و«التوجه إلى الجمهور بصدق، وخصوصاً أن العمل الصادق الذي ينبع من القلب يصل إلى الجميع».
من جهة ثانية، قالت عطية: «أتمنى أن أقدم مع الفنان صباح فخري مجموعة من الفولكلور السوري والعربي أيضاً. لا أعرف ما سيكون شعوري وقتها، ولا أستطيع وصف شعوري في حال تحقُّق الأمر. الآن هي أمنية، وكل ما أوده هو تحقيقها».

◄ نفى محمد حماقي أن يكون قد رشّح إليسا لتشاركه بطولة فيلمه الجديد. وقال المغني المصري رداً على إليسا التي اتهمته بالترويج لفيلمه بالاعتماد على اسمها: «هذا كلام سخيف ولا أقبله لأكثر من سبب، أولها أنني لم أرشّحها لتشاركني بطولة الفيلم...». وأضاف: «لا أعتقد على الإطلاق أنه وقع الاختيار على إليسا، لسبب بسيط، هو أنّ من المقرر أن تشاركني بطولة الفيلم ممثلة موهوبة ومتمكنة، لا مطربة لا تملك تجارب تذكر في التمثيل».

◄ فاز فيلم الرسوم المتحركة «فوق» بجائزة «آني» لأفضل فيلم كرتون أول من أمس الأحد. وجاء في صحيفة «لوس أنجلس تايمز» أنّ الشريط تمكن من الفوز بعد منافسته أفلام مثل «كارولين» و«السيد فوكس المذهل»، و«الأميرة والضفدع»... واختير مخرج الفيلم، الأميركي بيت دوكتر أفضل مخرج أفلام كرتون.