◄ إجتمعت أمس الإعلامية شدا عمر وزوجها مروان المتني مع وزير الإعلام طارق متري، لمناقشة موضوع إستقالة عمر من «المؤسسة اللبنانية للإرسال» السبت الماضي. وعرضت الإعلامية اللبنانية وزوجها «التجاوزات القانونية وتجاوزات أصول المهنة وأخلاقها التي مارستها إدارة LBC في الأشهر الأخيرة». وصدر بعد اللقاء بيان بإسم عمر، أكدت فيه على أنها ستقوم بخطوات مستقبلية «قانونية ومهنية لوضع القضية في نصابها» من أجل تحقيق هدفين: «حماية المهنة والعاملين فيها، ووقف التدهور الحاصل في LBC». واعلن المتني بعد الإجتماع أن متري أبدى تفهمّه وتعاطفه مع عمر.
◄ جاء في صحيفة «الجريدة» الكويتية أمس، أنّه جرى تغريم جريدة «الوطن» ثلاثة آلاف دينار (10400 دولار) بسبب نشر إعلان مؤيد لإسرائيل يبرّر العدوان على قطاع غزة. وغُرِّمت «الوطن» بسبب السماح بنشر إعلان في النسخة الكويتية من صحيفة «إنترناشونال هيرالد تريبيون» الأميركية، التي تطبعها في الكويت وتوزعها فيها. الإعلان الذي تقف وراءه الجمعية الهيودية «الرابطة المناهضة للتشهير»، كان قد نُشر خلال عدوان غزة (كانون الأول/ ديسمبر 2008). وقد تقدّم ثلاثة محامين كويتيين بشكوى ضد الصحيفة، رغم تقديمها اعتذاراً في وقت سابق. من جهته، أعلن محامي الصحيفة أنه طعن في حكم التغريم أمام محكمة الاستئناف.

◄ بعد نجاحاته الكبيرة في فيلم الخيال العلمي «أفاتار»، يتردّد أن النجم الأوسترالي سام وورثينغتون سيؤدي دور جايمس بوند في فيلم جديد. وجاء في صحيفة «دايلي تلغراف» الأوسترالية أن الشاب الأوسترالي الذي يتمتّع بشعبية واسعة، ازدادت حظوظه في الحلول مكان الممثل البريطاني دانيال كريغ في الفيلم الذي يتناول قصّة الجاسوس الشهير.

◄ تشارك جوزفين ديب في الاحتفال الخاص الّذي يقام في عمان في 17 الحالي، حيث تعلن مؤسسة «طومسون» عن أسماء الفائزين بـ «جائزة الصحافي المتقصي لعام 2009». ومراسلة OTV الّتي احتلّت أحد المراكز الثلاثة الأولى عن فئة الصحافة المرئيّة (تعلن النتائج بالتسلسل مباشرة في الاحتفال) شاركت في المسابقة عن فيلمها الوثائقي «مستوعبات الرّعب» الّذي يعرض للنفايات السامة في لبنان.