رندة رويحة / جيف كوهين 20/ 2 < 8:30

تجتمع السوبرانو رندة رويحة وعازف البيانو جيف كوهين في أمسية لمحبي الأعمال الغنائيّة (الـ «ليدر») والأوبرا. كوهين يزور لبنان للمرة الرابعة، وهذه مشاركته الثانية في «البستان». سيؤدي الثنائي مقتطفات من ريبرتوار يمتد زمنياً من عصر الباروك إلى القرن العشرين.


فرقة Julien Lestel
25 و26/ 2 < 8:30

للرقص محطة ثابتة في برمَجة الـ «بستان». هذه السنة يقدّم المصمم جوليان لستل وفرقته، على مدى ليلتين، عرضه الجديد Constance، على أنغام أحد رواد تيار الموسيقى التكرارية في أميركا فيليب غلاس، ومقتطفات من أعمال أوبرالية لمؤلفين إيطاليين (دونيزيتي، بوتشيني،...).


«حلاق إشبيليا»
5 و6/ 3 < 8:30

ضمن فئة العمل الأوبرالي الكامل، اختار المنظمون هذه السنة العمل الشهير «حلاق إشبيليا» لروسيني، الذي تؤديه على مدى ليلتين، مجموعة من المغنيين الإيطاليين المنفردين، وجوقة الجامعة الأنطونية، بقيادة باولو أولمي (الضيف شبه الدائم في «البستان»).


يوندي لي
7/ 3 < 8:30

من بين الأسماء المكرَّسة عالمياً، دعا المهرجان يوندي لي (1983)، عازف البيانو الشاب الذي نال عام 2000 الجائزة الأولى في مسابقة شوبان العالمية. يؤدي الموسيقي الصيني في أمسيته أعمالاً لشوبان، أبرزها مجموعة المقدمات الـ24 (المصنَّف 28)، ومتفرقات أخرى.


أمسية دينية
12/ 3 < 8:30

تجتمع في هذه الأمسية جوقة الكونسرفاتوار وجوقة الجامعة الأنطونية وجوقة ثالثة من إيطاليا هيSanta Maria Maggiore Choir ومعها الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية. تؤدّي المجموعة عملين دينيَّين، هما Gloria لفيفالدي، والآخر مغمور نسبياً «Messa di Gloria» لبوتشيني.


باهود / لوساج
16/ 3 < 8:30

من الأمسيات الكلاسيكية المهمة في المهرجان، هذه التي يحييها فنانان عالميان هما إيمانويل باهود (فلوت) وإيريك لوساج (بيانو). يؤدي هذا الثنائي الغني عن التعريف أعمالاً لبرامز وبولنك وبروكوفييف (منها ما هو منقول من تركيبة أخرى لهاتين الآلتين).