◄ أبلغت الممثلة التركية توبا بوكيستون شركة «سورية الدولية للإنتاج الفني» اعتذارها عن عدم المشاركة في المسلسل الشامي «أهل الراية» الذي تعكف الشركة على تصويره حالياً. أما السبب فهو ارتباطها بمجموعة مسلسلات تركية وعجزها عن التنسيق بين مواعيد التصوير. لذلك، توجّه مخرج العمل سيف الدين السبيعي إلى تركيا للاتفاق مع مجموعة ممثلين أتراك، يرى المخرج أن وجودهم في المسلسل سيضفي بعداً حقيقياً على القصة وعلى الشخصيات التي يلعبونها كونها شخصيات تركية. وقد علمت «الأخبار» أن السبيعي قد اتفق مع ثلاثة ممثلين أتراك لا يتمتعون بشهرة واسعة في الوطن العربي. وهم سيتوجهون إلى سوريا قريباً للبدء بتصوير مشاهدهم.
◄ بعد مشاركته في عدد من المهرجانات الدولية والعربية، سيبدأ عرض فيلم «المسافر»، وهو أوّل فيلم مموّل بالكامل من وزارة الثقافة المصرية، في الصالات المصرية. الفيلم الذي أخرجه أحمد ماهر، من بطولة عمر الشريف وخالد النبوي وسيرين عبد النور (الصورة) وعُرض أخيراً في «مهرجان برلين» بعدما مثّل مصر في المسابقة الرسمية لـ«مهرجان البندقية».

◄ تعرّض الناقد السينمائي السوري علاء كركوتي لهجوم حاد وشتائم من مجموعة من المناصرين لإسرائيل مقيمين في ألمانيا خلال فعاليات «مهرجان برلين». وفي التفاصيل أنّه خلال ندوة عن الفيلم الوثائقي الإسرائيلي «فيلم لم يكتمل» الذي يدور حول الأيام الأخيرة لمعتقلين يهود في أحد المعتقلات في بولندا، رفض كركوتي رأي إحدى الحاضرات التي رفضت المقارنة بين ما حدث لليهود أيام الحكم النازي وما يحدث لأهالي غزة. وبمجرّد إعلان رأيه هذا علت الصيحات العنصرية في القاعة. وقد تقدّم كركوتي لاحقاً بشكوى لإدارة «مهرجان برلين» بسبب عدم إيقاف مديرة الحوار الهجوم ضده.

◄ أكد المخرج مجدي أحمد علي لـ«الأخبار» أن مشروع فيلمه الجديد عن الجماعات المتطرفة مؤجل لما بعد الانتهاء من تصوير مسلسل «مملكة الجبل». وكان علي قد وافق على إخراج «مملكة الجبل» بعدما يئس من حل أزمات مسلسل «مداح القمر» بسب اعتراض الجهة المنتجة على اختياره محمد نجاتي لأداء شخصية بليغ حمدي.

◄ انتهى أيمن زبيب من تصوير فيديو كليب جديد لأغنية «كرمالك يا حبيبي» كلمات وألحان سليم عساف، وتوزيع مارك عبد النور، في بيروت. واستمرّ التصوير لمدة يومين بإدارة المخرج فادي حداد، وينتظر عرض الكليب قريباً على قنوات «روتانا» الموسيقية. وقرّر المغني اللبناني تصوير كليبين آخرين من الألبوم الذي طرحه أخيراً وحمل عنوان «حلفت بعمري» وذلك بعد ثلاثة أشهر من تصوير كليب «كرمالك يا حبيبي». الكليب الأول لأغنية «بحبك والله» كلمات أحمد ماضي وألحان أيمن زبيب وتوزيع ناصر الأسعد، والثانية «وحياة الكون الواسع» من كلمات سليم عساف، وألحان وتوزيع طوني سابا.

◄ جمع مدير عام شركة «ستاتيستكس ليبانون» وموقع «ناو ليبانون» ربيع الهبر، رئيس تحرير موقع «التيار الوطني الحر» باتريك باسيل ورئيس تحرير موقع «القوات اللبنانية» طوني أبي نجم، في إطار مسعى لتأمين تهدئة إعلامية بين المواقع الإخبارية. كما تم التباحث في سبل تنظيم قطاع الإعلام الإلكتروني.