◄ في 21 كانون الثاني (يناير)، كان الجمهور اللبناني على موعد مع Viva la diva، المسرحية المقتبسة عن نص هدى بركات وتوقيع المخرج نبيل الأظن. إلا أنّ رندا الأسمر (الصورة) التي تلعب البطولة في المسرحية، تعرّضت منذ يومين لحادث خلال البروفا أدّى إلى كسر في كتفها. ما دفع القيمين إلى تأجيل عرض المسرحية التي تحتضنها خشبة «مسرح دوار الشمس» إلى وقت يتحدد لاحقاً. «الأخبار» تتمنّى الشفاء العاجل للممثلة اللبنانية والعودة سريعاً إلى خشبة المسرح.
◄ أعربت الممثلة الإيطالية صوفيا لورين عن فرحتها لأداء دور والدة المخرج الإيطالي الشهير فيدريكو فيلليني في الفيلم الموسيقي الجديد Nine. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» عن لورين قولها «سعدت عندما اتصل روب مارشل بي» في إشارة إلى مخرج الفيلم الذي أنجز أيضاً شريط «شيكاغو» الذي حقق نجاحاً كبيراً.
وأكدت لورين أنها لطالما حلمت بالمشاركة في فيلم موسيقي أميركي مثل الأفلام التي كانت تشاهدها في صغرها. وأشارت إلى أنها لم تكن تعرف أنها ستؤدي دور الأم، غير أنها لعبت هذا الدور في السابق، لذا لم تخف منه. وتشارك لورين في مسلسل يبدأ عرضه في وقت لاحق هذه السنة، يجسد حياة والدتها، التي قالت إنها كانت تحميها وأختها مثل «النمرة» خلال الحرب العالمية الثانية. يُذكر أنّ شريط Nine يُعرض حالياً في الصالات اللبنانية.

◄ أكدت الفنانة المصرية المعروفة شويكار (الصورة) أن عودتها إلى السينما من خلال فيلم «كلمني شكراً» بعد غياب 15 عاماً، يُعزى إلى المستوى الفني العالي للفيلم، وذلك بعدما رفضت مراراً تقديم أدوار صغيرة أو أن تكون مجرد ضيفة شرف. وفي مقابلة مع «العربية.نت»، شددت شويكار على أنّ فيلمها الجديد الذي سيعرض 20 يناير (كانون الثاني) الجاري، سيكون من أهم الأعمال التي تقدمها السينما المصرية في عام 2010 نظراً إلى جرأته الشديدة وتعرضه لمشاكل عصرية مثل مشاكل الإعلام والاتصالات والتكنولوجيا التي يعانيها الشعب المصري في الوقت الراهن، كما يتعرض للخيانة الزوجية وأسبابها. «كلّمني شكراً» هو الفيلم الرقم 92 في مشوار شويكار السينمائي.

◄ تعاقدت جومانة مراد على بطولة مسلسل جديد يحمل عنوان «شاهد إثبات» وهو من كتابة فداء الشندويلي، وإنتاج مشترك بين أمير شوقي وصادق الصباح بينما يجري البحث حالياً عن المخرج المناسب للعمل. ونقلت صحيفة «المصري اليوم» عن الصباح قوله: «قبل أن توقع جومانة عقدها، أبلغتنا أنها ستنتهي من تصوير الجزء الخامس من «باب الحارة» مع المخرج حاتم علي في ٢٨ الحالي، فاستغللنا تلك الفترة في التحضير للعمل بحيث يبدأ التصوير الشهر المقبل». وأضاف: «كنت أتمنى إسناد إخراج المسلسل إلى محمد الرشيدي لكنه سيكون مشغولاً خلال الفترة المقبلة بمسلسل «العتبة الحمرا» لمي كساب». وأشار الصباح إلى التصوير سيبدأ في شهر شباط (فبراير) المقبل.