◄ في سابقة خطيرة وأولى من نوعها منذ فترة طويلة في لبنان، منع الأمن العام اللبناني دخول عدد الأحد من جريدة «السياسة الكويتية». أما سبب المنع فهو إفتتاحية العدد التي حملت عنوان «حلف الشياطين الإرهابي من لبنان إلى اليمن وغزة..» بقلم رئيس التحرير أحمد الجار الله. وتضمّنت المقالة تهجماً على قوى الممانعة في العالم العربي من «حماس» إلى «حزب الله». وشنّ الجار الله هجوماً على السيّد حسن نصر الله ووصفه بأنه «مجرد أداة تدار عبر «ريموت كونترول» المصلحة الايرانية».
◄ يواجه فريق عمل مسلسل «الأسباط» الذي يروي سيرة الرسول، معضلةً في مكان التصوير. بعدما رفضت الحكومة المغربية تصوير العمل على أراضيها، واشترطت سوريا تصريحاً للتصوير، اضطرّ منتج العمل محمد العنزي إلى التوجه إلى مصر. إلا أنّ البعض يتوقّع تعثّر التصوير حتى في «المحروسة» لأسباب عدّة، بينها مشكلة الحصول على موافقة الأزهر للسماح بظهور الحسن والحسين في المسلسل. ويتردّد أنّ الحلّ الأخير لصنّاع العمل سيكون التوجّه إلى الأردن، لكون السلطات هناك لا تشترط الحصول على موافقة أي مرجعية دينية خاصة في ظل الحصول على موافقة من الهيئة الملكية للأفلام.

◄ خلال شهر رمضان المقبل، تنطلق في مدينة قرطبة الإسبانية، فضائية تلفزيونية إسلامية تُعد الأولى بهذا الحجم في إسبانيا. إذ تتوجه القناة إلى الناطقين باللغة الإسبانية ويُقدر عددهم بـ200 مليون شخص ويتوزعون في إسبانيا وعدد من بلدان قارة أميركا الجنوبية وأفريقيا. وستتخصص القناة التي تمولها المملكة العربية السعودية في تقديم برامج عن الدين الإسلامي وصورة مختلفة عن الصورة النمطية للمسلمين التي تظهر أحياناً في الإعلام الإسباني، وخصوصاً بعد تفجيرات نيويورك وتفجيرات مدريد. كما ستنطلق محطة إذاعية إسلامية أيضاً.