أهلاً بكم في دولة المحاصصةOTV < 21:00

التجاذبات السياسية تؤخِّر التعيينات الإداريّة والأمنيّة. ما هي المعايير وما دورها في دولة المحاصصة؟ كيف يواجه لبنان التهديدات الإسرائيليّة والشروط الدوليّة؟ أسئلة كثيرة تطرحها ماغي فرح على وزير التنمية الإداريّة محمّد فنيش (الصورة)في «الحق يُقال».



«القاعدة» أرهقت أميركا
«الجزيرة» < 21:05

يستكمل أحمد منصور في «بلا حدود» الليلة حواره مع رئيس «مركز مكافحة الإرهاب» السابق في «وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية» روبرت جرينه عن مستقبل الحرب بين أميركا وتنظيم «القاعدة» في ظل نجاح الأخير في تحقيق أكبر خسارة للوكالة.



حين يموت الأهل...
«أبو ظبي الأولى» < 19:00

تناقش حلقة الليلة من البرنامج الطبي الحواري «حكمة نساء» تأثير موت أحد الوالدين على الأسرة، وخصوصاً على الأطفال والمراهقين، وتتساءل الطبيبات في الحلقة: هل نخبر أطفالنا بالحقيقة؟ وما هي المدة الزمنية الطبيعية للحزن العميق؟



ابني Genius!
mbc1 < 22:00

في حلقة تحمل عنوان «الموهبة» مع سعود الدوسري، يطرح برنامج «نقطة تحوّل» موضوع رعاية مواهب الأطفال منذ الصِّغر، وكيف يمكن الأهل أن يصنعوا من هذه المواهب نقاط تحوّل مشرقة في حياة أبنائهم. وضيف الحلقة لاعب الكرة السعودية ياسر القحطاني.



أنا مش معاهم...
«ميلودي أفلام» < 20:30

تعرض قناة «ميلودي أفلام» الليلة فيلم «أنا مش معاهم» بطولة أحمد عيد، وبشرى (الصورة)، وإدوارد وباسم سمره. وتدور أحداث الشريط في إطار من الكوميديا والدراما حول شاب يدرس في كلية الطب ويعيش حياته باستهتار، ولكنه يقابل فتاة ملتزمة ومحجبة ويعجب بها...


فيلم مرجعي عن المحرقة النازيّة
arte < 21:35

بغضّ النظر عند مواقف كلود لانزمان الصهيونيّة المتشدّدة، وتوظيفه كارثة المحرقة النازية في الدعاية لإسرائيل، فإن فيلمه الوثائقي الطويل Shoah (1985) الذي تعيد arte بثّه الليلة في الذكرى 65 لتحرير معتقل أوشفتيز، يستحق المشاهدة كوثيقة أساسيّة عن أبشع فظائع القرن العشرين.