◄ أطلق المغنّي اللبناني راغب علامة أول من أمس وثيقة بيئية، في «قاعة عصام فارس» في «الجامعة الأميركية في بيروت». ووقّع مع الحاضرين على عريضة بعنوان Signature Promise Letter يلتزمون فيها احترام المواثيق الدولية للحفاظ على البيئة.
◄ أصدرت السلطات الصينية أمس قراراً بوقف عرض فيلم «أفاتار» في مختلف دور العرض الصينية اعتباراً من يوم الجمعة المقبل. وجاء في صحيفة «أبل ديلي» الصادرة أمس في هونغ كونغ، أنّ السلطات الصينية وجدت نفسها مجبرةً على اتخاذ هذا القرار، لأن الفيلم الأميركي «يتطرق إلى قضية بالغة الحساسية بالنسبة إلى الصين وتتعلّق بعمليات الطرد والتهجير الإجبارية لآلاف بل الملايين من منازلهم ومحالهم التجارية لأغراض المنفعة العامة. وهذا ضمن مسيرة التحديث والتنمية الجارية في البلاد... وهو ما أثار مخاوف الحكومة الصينية من احتمال وقوع أعمال شغب وعنف وقلاقل».
وذكرت الصحيفة أن دور السينما المحلية ستعرض اعتباراً من السبت المقبل «كونفوشيوس» الصيني بدل «أفاتار».

◄ أنهى المستشار الفني للمغنية هيفا وهبي، حمادة إسماعيل، علاقة العمل بينهما التي استمرت خمس سنوات متواصلة. وقد بدأت الخلافات تطفو على السطح بينهما خلال الأسابيع القليلة الماضية بسبب اختيارها بعض الأغنيات من دون الرجوع إليه رغم أن دوره الأساسي هو اختيار الأغنيات التي تتناسب مع صوتها وأسلوبها.
وفور إنهاء تعاقده مع وهبي، تعاقد إسماعيل مع عمرو دياب، ما دفع كثيرين إلى التأكيد أن الأمر برمته كان مخططاً له من قبل.