◄ دعا «المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع» إلى لقاء للدفاع عن حرية الإعلام، واستنكاراً للقرار الأميركي «ضدّ الإعلام العربي واللبناني». وذلك عند الثانية عشرة من ظهر اليوم في «نقابة الصحافة» ـــــ بيروت.
◄ شنّت صحيفة «روز اليوسف» المصرية، المقرّبة من الحزب الوطني الحاكم، هجوماً عنيفاً على الصحافي السوري علي جمالو. وأيدت الصحيفة قرار رفض السلطات المصرية تولي جمالو مهمّات مراسل «وكالة الأنباء السورية» في القاهرة، على خلفية مقالاته المسيئة إلى النظام المصري، وفق ما جاء في الصحيفة.

◄ أكد الممثل عادل إمام أنه حصل على موافقة الرقابة المصرية على سيناريو فيلمه الجديد «فرقة ناجي عطا الله». ويجسدّ إمام في الشريط شخصية مدير أمن السفارة المصرية في تل أبيب، يخطط مع مجموعة من الشباب لسرقة مصرف إسرائيلي وينجح في المهمة. وأشار إمام إلى أن الفيلم مكتوب قبل أزمة الأنفاق والمعابر الأخيرة، لكنه سيتطرق في الشريط إلى نظرته السلبية إلى حركة «حماس» في قطاع غزة.

◄ انضمّ حشد من النجوم إلى البرنامج التلفزيوني الطويل، الذي سيعرض غداً الجمعة دعماً لهايتي، أبرزهم ريهانا (الصورة) وكريستينا أغيليرا وجاستن تيمبرلايك. وذكر موقع «بيبول» الأميركي أن البرنامج الذي سيدوم ساعتين، ويُعرض على شبكات تلفزيونية عدة، سيكون من تقديم النجم جورج كلوني في لوس أنجلس، ووايكليف جين في نيويورك، وأندرسون كوبر من الـ«سي إن إن» في هايتي.

◄ لوّحت صحف إلكترونية رئيسية في الأردن باللجوء إلى خطوات تصعيدية كالاحتجاب لفترات متقطّعة، وإصدار قائمة سوداء تضمّ أسماء المسؤولين الحكوميين وغير الحكوميين ممّن صنفتهم بأعداء الصحافة الإلكترونية، كلّ ذلك إذا لم تنسجم الحكومة مع نفسها، ومع التوجيهات الملكية الخاصة بالحريات الصحافية، وتراعي حاجات الصحافة الإلكترونية وخصوصيتها. وذلك إثر قرار محكمة التمييز القاضي باعتبار المواقع، مطبوعة تخضع لقانون المطبوعات والنشر.

◄ صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية بنسختها الإلكترونية ستصبح مدفوعة الأجر ابتداءً من عام 2011. هذا ما أعلنته إدارة المؤسسة أمس، من دون أن تعطي تفاصيل عن قيمة المبلغ الذي ستفرضه على المتصفّحين لقراءة العدد الكامل على الموقع. يذكر أن «نيويورك تايمز» منيت بخسائر كبيرة بسبب تراجع الإعلانات بُعيد الأزمة المالية العالمية.

◄ يقدّم النجم البريطاني إلتون جون حفلة في إسرائيل في 17 حزيران (يونيو) المقبل، وهي الأولى له في دولة الاحتلال منذ عام 1993. وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» أن الحفلة ستقام في ميدان «رامات غام» برعاية «مصرف ديسكوانت». ولفتت إلى أن تذاكر الحفلة ستعرض للبيع أمام زبائن المصرف ابتداءً من 9 شباط (فبراير) المقبل لمدة 4 أيام، قبل أن تعرض أمام الجمهور.