◄ ينظّم مركز «سكايز» مؤتمراً بعنوان «الرقابة على الإعلام في الدول العربية ودول حوض البحر المتوسّط»، وذلك يومَي 29 و30 كانون الثاني (يناير) المقبلَين في فندق «ريفييرا» ـــــ بيروت.<1--break-->
◄ وافقت المغنية المصرية روبي على بطولة فيلم «الشوق»، الذي يخرجه خالد الحجر وينتجه، وذلك بعد اعتذار الفنانة التونسية هند صبري (الصورة) عن عدم القيام ببطولة الفيلم، نظراً إلى انشغالها بتصوير دورها في فيلم «أسماء»، وكذلك مسلسل «عايزة أتجوّز» .
«الشوق» سيبدأ تصويره خلال شهر آذار (مارس) المقبل، ومن المقرر أن يشاركها في بطولته باسم السمرة، بينما لم يقرر المخرج إذا كان سيُعرض خلال الموسم الصيفي.

◄ نفى المغني المصري محمد حماقي أن يكون قد عرض على المغنية اللبنانية إليسا مشاركته فيلم «فوق جزيرة لوحدنا»، الذي يُعدّ أولى تجاربه في السينما. ومن المقرر أن تشاركه البطولة النجمة السينمائية منى زكي. وأكد حماقي في تصريح خاص لـ«إيلاف» أنّ كل ما تردّد عن مشاركة إليسا في الفيلم مجرد شائعات ليس لها أيّ أساس من الصحة، مشيراً إلى أن الفيلم لا يزال في مرحلة الكتابة، ولم ينتهِ منه السيناريست تامر حبيب إلى الآن. وقال حماقي إن ترشيح باقي أبطال الفيلم لم يجرِ بعد نظراً إلى عدم انتهاء السيناريو.

◄ يستقبل موقع «جمول. نت» عضو المكتب السياسي في «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» مروان عبد العال في ندوة عن الوضع الفلسطيني في الداخل، والشتات، والذكرى السنوية للحرب على غزّة المحاصرة، والوضع الفلسطيني في المخيمات.

◄ ستشارك سيلين ديون (الصورة) وكاري أندروود ويوشر في إحياء ذكرى مايكل جاكسون، أثناء حفلة توزيع جوائز «غرامي» هذا الشهر. وسيُعرَض خلال الحفلة فيلم صمّمه جاكسون عن «أغنية الأرض» التي حققت نجاحاً كبيراً في 1995. الأغنية والفيلم اللذان يدوران حول مستقبل الكوكب كان مقرراً أن يمثّلا محور سلسلة من 50 حفلةً كان جاكسون سيبدأها في لندن الصيف الماضي.