◄ رفضت محكمة مصرية أمس دعوى رفعها المحامي سمير صبري ضدّ قناة «المنار»، طلب فيها وقف بثها على القمر الاصطناعي «نايل سات». وكان صبري قد تقدّم بدعواه تلك العام الماضي، بعدما ألقت مصر القبض على سامي شهاب المنتمي إلى «حزب الله». وأشارت المحكمة إلى أنّ المدعي فشل في إثبات الدليل القاطع على ارتكابها لأفعال «من شأنها زعزعة استقرار الدولة وتهديد أمنها».
◄ في أولى ردات الفعل على اللقاء المرتقب بين منتخبَي مصر والجزائر غداً في «كأس الأمم الأفريقية»، أطلق مصريون مجموعة «الحملة الشعبية لمنع فردوس عبد الحميد من السفر إلى أنغولا» على موقع «فايسبوك». وذلك في إشارة إلى الانتقادات التي واجهتها الفنانة فردوس عبد الحميد مع مجموعة من الفنانين الذين ذهبوا إلى السودان لمتابعة المباراة الشهيرة بين المنتخبين. وقد قيل وقتها إنّ هؤلاء الفنانين لا يهتمون بالكرة وإنهم جمهور «الحزب الوطني» لا «المنتخب الوطني»، فيما كان جمهور المنتخب الحقيقي جالساً في منزله في مصر.

◄ يعرض «التلفزيون السعودي» قريباً برنامج مسابقات جديداً بعنوان «المكعب» يبدأ تصويره خلال أيام في لندن. ويقوم البرنامج على دخول المشترك إلى معكب زجاجي لتجاوز مواقف تنافسية تعتمد على التركيز وقوة الأعصاب.

◄ فيما يُعدّ استباقاً لعرض أي قناة مصرية مسلسل «يوسف الصديق»، أطلق مصدر مسؤول في «مجمع البحوث الإسلامية»، تصريحات تؤكد رفض علماء الأزهر تجسيد الأنبياء على الشاشة ولو كان المسلسل يحمل الجنسية الإيرانية. وتأتي التصريحات على خلفية الجدل المستمر حول عرض قناة «ميلودي دراما» مسلسل «مريم المقدسة».