◄ أعلن رئيس بعثة الأوروبي في لبنان، باتريك لوران، أمس إطلاق «جائزة سمير قصير» للسنة الخامسة على التوالي، بحضور رئيسة «مؤسسة سمير قصير» جيزيل خوري، وشقيق الصحافي الراحل، وليد قصير. وقد ذكّر لوران في كلمته التي ألقاها في مقر بعثة الاتحاد (الصيفي ـــــ بيروت) بعدد الصحافيين المقتولين والمقموعين في العالم. ويمكن الصحافيين من مختلف الدول العربية المشاركة في المسابقة التي سيُعلن اسم الفائز فيها في 2 حزيران (يونيو) المُقبل. وكان لافتاً في بيان المؤسسة ورود «إسرائيل» من بين الدول التي يمكن صحافيّيها المشاركة في الجائزة!
◄ أقامت «أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية» بالتعاون مع شركة «اين كوربوريشان» وشركة «مايكروسوفت» واتحاد منتجي برامج الكومبيوتر التجارية في الشرق الأوسط حفلة تكريم للفائزين في مسابقة «جوائز لبنان للمواقع
الإلكترونية».
وقد صنّف موقع الرئيس عصام فارس (www.issamfares.org) من بين أفضل المواقع للشخصيات الرسمية VIP. الحفلة التي أقيمت في «فندق فينيسيا» حضرها السفير الإماراتي رحمة حسين الزعابي، والسفير الأردني زياد المجالي وممثلون عن سفارات الكويت والسعودية ومصر، والمدير العام لـ«مؤسسة عصام فارس» العميد وليم مجلي، الذي تسلّم الجائزة، ومدير «مركز عصام فارس للشؤون اللبنانية» السفير عبد الله بو حبيب ورئيسة مصلحة حماية الملكية الفكرية في لبنان سلوى فاعور، وشخصيات ثقافية ووجوه إعلامية وخبراء في قطاعي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.