◄ طالب «الاتحاد الدولي للناشرين» و«المنطمة العالمية للصحف والناشرين» وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير بمتابعة ملف حرية التعبير في تونس ومطالبة السلطات التونسية باحترام التزاماتها الدولية في هذا المجال.
◄ تبدأ قناة «أورونيوز» الإخبارية غداً السبت البثّ باللغة التركية عبر الأقمار الصناعية وعلى موقعها الإلكتروني. المحطة الأوروبية التي تبث حالياً أخباراً بثماني لغات أعلنت أنها ستضيف في نهاية العام اللغة الفارسية على خدماتها الإخبارية المتواصلة.

◄ فجّر عمرو أديب مفاجأة جديدة الثلاثاء الماضي عندما بثّ حواراً مطولاً مع رئيس المكتب السياسي في حركة «حماس» خالد مشعل صُوّر في دمشق. وأكد مشعل في الحوار تقدير الحركة للقاهرة وحرصها على الدم المصري في إشارة لواقعة مقتل الجندي أحمد شعبان برصاص فلسطيني. وكرّر تحذيره من أن الخطر الأكبر على الدول العربية هو إسرائيل وليست
«حماس».

◄ أصدر المغنّي اللبناني راغب علامة بياناً تقدّم فيه بالتعازي من أهل ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة. وجاء في البيان، «يأسف علامة لهذه الكارثة الإنسانية البشعة التي آلمت الوطن وشعبه وتركت جرحاً عميقاً في النفوس، ويشدّ على أيدي أهالي الضحايا ويسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان».

◄ قال أحد محامي نجمة البوب الأميركية بريتني سبيرز إن هذه الأخيرة ستطرح ثوباً ارتدته في عام 2008 للبيع في المزاد العلني وسيعود ريع المزاد لجهود الإغاثة في
هايتي.