◄ أصدرت «القوات اللبنانية» بياناً أكدت فيه أن قاضي التحقيق فادي عنيسي استجوب أول من أمس طيلة ثماني ساعات، كلاً من بيار الضاهر ورولا سعد ومارسيل ضاهر ومارون الجزار ورندا الضاهر ومروان خير الدين وصلاح عسيران في قضية «المؤسسة اللبنانية للإرسال» التي رفعتها ضدّهم «القوات».


◄ قالت الحكومة السويسرية أمس الثلاثاء إن السلطات لن تضع المخرج السينمائي رومان بولانسكي قيد الإقامة الجبرية في منزله قبل يوم الجمعة. وقال متحدث باسم وزارة العدل إن الإفراج عن بولانسكي ووضعه قيد الإقامة الجبرية لن يحدث قبل يوم الجمعة لأنه يحتاج أولاً إلى دفع كفالة تبلغ قيمتها 4.5 ملايين دولار والإعداد للمراقبة الإلكترونية في منزله في منتجع غشتاد. وكان بولانسكي معرّضاً لاحتمال ترحيله كي يواجه حكماً في الولايات المتحدة في قضية تعود إلى عام 1977 وتتعلق بممارسة الجنس مع قاصر.

◄ خفتت تصريحات الفنانين المصريين أخيراً، وبرزت في الأفق بعض المراجعات والتصريحات التي تسعى إلى التهدئة، بعد مرور أيام حافلة من الحروب المتبادلة بينهم وبين نظرائهم الجزائريين على خلفية مباراة الخرطوم. وقال الممثل المصري عادل إمام إنّه يعارض شتم الجزائريين، في ردّ مباشر على كل من طالب بمقاطعة الجزائر. كلام عادل إمام، جاء على هامش ندوة صحافية، احتضنتها أخيراً العاصمة الأردنية. وقال: «أنا مع الشعب الجزائري والعربي عموماً، وأرفض دعوات المقاطعة المنادى بها هنا أو هناك، لكنني ضد التصرفات الغوغائية». ومن جهته، أكد المغني محمد فؤاد أنه مستعد للتصالح مع الجزائريين شرط الحفاظ على مكانة مصر وقيمتها وحبها. وقال المغني المصري «أنا خدام لأي مبادرة وكل واحد يأخذ حقه».