◄ احتجّت ثلاث صحف تركية هي «زمان» و«ستار» و«الصباح» على تقرير أصدرته «الجمعية العالمية للصحف» ويتناول وضع حرية الصحافة في العالم. وانتقد التقرير تعاطي «حزب العدالة والتنمية» مع الصحافة في تركيا. ما دفع الصحف الثلاث المذكورة الى اتهام التقرير بالانحياز وبأنه لم يأخذ في الاعتبار وجهة نظر الإعلاميين أنفسهم من وضع الحرية.
◄ أصبح في إمكان مشاهدي قمر «نايل سات» التقاط بث قناة «العالم» الإيرانية مجدداً. رغم أنّ بثّ المحطة لا يزال متوقّفاً رسمياً على القمر المصري، لكن «العالم» بدأت البثّ أخيراً عبر قمر «أتلانتيك بيرد» القريب من مدار «نايل سات» فعادت لتظهر على القمر المصري.

◄ يشارك الممثل المصري سامح الصريطي في بطولة المسلسل السوري «رجال مطلوبون» الذي يُصوّر حالياً في دبي ويضم عدداً من الممثلين من جنسيات عربية مختلفة مثل جومانة مراد من سوريا ونادين نجيم من لبنان والعنود حسين من السعودية وأنوار الشمري من العراق. ويرصد العمل تأثير التغيّرات السياسية والاقتصادية على مجموعة من العائلات العربية المقية في دبي. وهو مؤلف من تسعين حلقة ويخرجه سامي جنادي وسامر برقاوي تحت إشراف حاتم علي.

◄ بدأ السينمائي رومان بولانسكي الإقامة الجبرية في شاليه يملكه في غشتاد (وسط سويسرا) بعد الإفراج عنه بشروط يوم الجمعة، وفق ما أعلنت وزارة العدل السويسرية.
وأوضح بيان للوزارة أنه «تم اليوم (أمس) إطلاق سراح رومان بولانسكي الموقوف بهدف ترحيله ونقله إلى شاليه يملكه في غشتاد حيث سيمكث في الإقامة الجبرية».