◄ فاز الصحافي أسوس هردي من كردستان العراق بـ«جائزة جبران تويني الدولية لحرية الصحافة 2009»، وذلك خلال حفلة أقيمت أول من أمس السبت في «فوروم دو بيروت» في الذكرى الرابعة لاغتيال تويني. وخلال الحفلة، ألقت النائبة نايلة تويني كلمة تناولت فيها مسيرة «انتفاضة الاستقلال»، مذكرة بتحفظها على سلاح المقاومة وزيارة رئيس الحكومة سعد الحريري المرتقبة إلى سوريا، فقالت: «لا لسلاح إلا سلاح الدولة ولا لـ«اتفاق قاهرة» جديد. لقد تحفظت عن زيارة الرئيس الحريري المترقبة إلى دمشق التي ما زلت أوجه إليها حتى الآن اتهاماً سياسياً بقتل جبران تويني وسائر الشهداء. وللمحكمة الدولية وحدها أن تحسم الأمر»...وأعلنت أن بيروت ستستضيف في حزيران (يونيو) 2010 «المؤتمر العالمي السنوي الثالث والستين للاتحاد العالمي للصحف WAN/IFRA و«منتدى الناشرين العالمي الـWEF السابع عشر» و«معرض وسائل المعلومات».

◄ بعد ازدياد حدة الهجوم ضد الفنان عادل امام وبعد شائعة وفاته، أطلقت قناة «اللورد» الفضائية حملة بعنوان «بنحبك يا زعيم» لدعمه وذلك من خلال برنامج «أكاديمية الزعيم». واستطاعت الحملة أن تجمع على موقع «فايسبوك» مجموعة كبيرة من جمهوره ومن الفنانين.

◄ أكدت تقارير صحافية حصول شركة «الباتروس» على حق إنتاج مسلسل «الجماعة» الذي يروي تاريخ حركة «الإخوان المسلمين» في مصر. وذلك بعد تعثّر تمويل شركة «غودنيوز غروب» للمسلسل بسبب الأزمة المالية التي تعانيها. ومن المقرر إسناد العمل للمخرج محمد ياسين بدلاً من عادل أديب. المسلسل من كتابة المؤلف وحيد حامد، ولا تزال بطولة العمل من نصيب الممثل الأردني المقيم في مصر أياد نصار الذي سيجسّد دور مؤسس الجماعة الشيخ حسن البنّا.