«المنار» تربح بـ «درب الياسمين»

حصدت قناة «المنار» جائزة أفضل «مسلسل اجتماعي» «درب الياسمين» (كتابة فتح الله عمر، وإخراج إيلي حبيب) من إنتاج «مركز بيروت الدولي» في «مهرجان الغدير الإعلامي الدولي» التاسع الذي أقيم في مدينة النجف في العراق تحت عنوان «الإعلام عطاء مستمر». كما فازت المحطة بجائزة «أفضل كليب ثوري» «أيا بدراً» لمهدي عكنان.

الكينغ» سلامتك
قبل يومين من إحتفال جمهوره بعيد ميلاده الرابع والستين، تعرّض المطرب المصري محمد منير لأزمة صحية انتهت بتركيب دعامة للقلب في مستشفى دار الفؤاد في الجيزة. وكان صاحب «يا رمّان» قد أصيب بإجهاد دخل على إثره إلى المستشفى لإجراء فحوصات أكّد الأطباء بعدها حاجته لهذه الدعامة. بدورها، أصدرت «نقابة الموسيقيين المصريين» بياناً شددت فيه على تحسّن صحة منير، مشيرةً إلى أنّه يتواجد في منزله حالياً.


«خاتون» قريباً
كشفت بعض المصادر لـ «الأخبار» بأنّ شركة «غولدن لاين» تحضّر لإطلاق تصوير المسلسل الشامي «خاتون» منتصف شهر تشرين الأوّل الحالي (أكتوبر) تحت إدارة المخرج تامر إسحاق، عن قصّة لطلال مارديني، أعدّها وعالجها درامياً الكاتب سيف رضا حامد. وتضم قائمة الترشيحات لبطولة العمل إلى جانب نسرين طافش، كلاً من: ديمة قندلفت، سامر اسماعيل، سلوّم حداد في انتظار الإعلان رسمياً عن قائمة الأبطال كاملةً من جانب الشركة المنتجة.

فخّ سعد الصغير
نصّب المغني المصري سعد الصغير فخاً للعديد من المواقع الإخبارية (أبرزها "العربية نت") بالترويج لخبر كاذب عن خطبته للمغنية بوسي مستخدماً صورة من فيلم «عيال حريفة» (تأليف سيد السبكي وإخراج محمود سليم) الذي جمعهما سوياً. سريعاً، خرجت بوسي ونفت الخبر، قبل أن يظهر الصغير، ويقول إنه كان يداعب مجموعة من أصدقائه ولم يتعمّد نشر الشائعة.

سما المصري برّا
أصدرت دائرة الطعون الانتخابية في «المحكمة الإدارية العليا» حكماً نهائياً غير قابل للطعن، بإستبعاد سما المصري (الصورة) من سباق الترشّح للانتخابات البرلمانية المقبلة بدعوى إفتقادها لشرط حسن السير والسلوك. هذا القرار رفضته المصري، مشيرة إلى أن المحامي الذي قدّم الطعن ضدها إستند إلى فيديوهات ومقاطع مصورة من أعمالها فقط.

الوليد ينعش تويتر
أعطى الأمير الوليد بن طلال دفعة كبيرة من الثقة لتويتر، بعد أشهر من إشارته إلى أنّ الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي يجب أن يتنحى. على مدى الأسابيع الستة الماضية، زادت حصّة الملياردير السعودي في تويتر إلى 5.17 في المئة، ما يجعله ثاني أكبر مساهم بعد الرئيس التنفيذي السابق وأحد مؤسسي الموقع إيفان ويليامز. يأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط على إعلان تويتر عن تعيين دورسي في منصب الرئيس التنفيذي الدائم.