◄ ورد في مقال «OTV ارتدت ثوب العيد... قبل الجميع» المنشور في عدد أمس، أن معدّ برنامج «تلاتين ليلة وليلة» هو روبير فرنجية، والصحيح أن الإعداد هو لنبيل عساف وجيسكار لحود، ويشارك فرنجية في إعداد بعض فقراته.
◄ ذكر موقع «النشرة» أن إليسا ستتقاضى مبلغ 40 ألف دولار لإحياء حفلة رأس السنة في أحد فنادق القاهرة، ويشاركها الغناء المغنّي المصري تامر عاشور.
بذلك، تكون المغنية اللبنانية قد رفعت أجرها بعدما كان 30 ألف دولار طوال العامين الماضيين، وبالتالي لم يعد هناك من يفوقها أجراً سوى هيفا وهبي التي تتقاضى 60 ألف دولار للحفلة
الواحدة.

◄ قال رئيس «الاتحاد الدولي للصحافيين» جيم أبو مليحة إن التقنية الحديثة جعلت الحكومات تفقد القدرة على التحكم بالمعلومات.
وأضاف أبو مليحة، عقب وصوله إلى العاصمة الليبية، أن التقنية سهّلت نقل المعلومات، حيث وضعت أكثر من تريليون صفحة على شبكة المعلومات الدولية خلال العقد الأخير، وهو ما جعل الحكومات تفقد سيطرتها على التحكم بكل المعلومات.
وقال إن المواطن يقدر اليوم في أي مكان من العالم على الاطلاع على أي صحيفة ممنوعة من الدخول إلى بلده. وأشار إلى أنّ العقد الأخير شهد مقتل ألف صحافي في كثير من بلدان العالم.

◄ تغادر المغنية نجوى سلطان إلى القاهرة حيث تقدّم حفلة لإحدى الجمعيات الخيرية، ثم تنتقل إلى دبي لتشارك في 16 كانون الأوّل (ديسمبر) في الحفلة الختامية لـ«مهرجان دبي السينمائي»، على أن تعود إلى لبنان لتشارك في تسجيل حلقة خاصة لسهرة غنائية ستُبث ليلة رأس السنة.