◄ أقامت كلّ من مجموعة MBC وشركة «الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي» حفلةً مشتركة أطلقتا خلالها مسلسل «أيام السراب»، وهو أول مسلسل درامي سعودي ـــــ عربي ممتد الحلقات (Soap Opera)، وصادف موعد إطلاقه في 15 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، أي في ذكرى مرور 20 عاماً على تأسيس شركة «الصدف». يشارك في العمل نخبة كبيرة من نجوم الدراما السعودية والخليجية، إضافةً إلى عدد من نجوم الدراما العربية.

◄ عادت أسرة مسلسل «شيخ العرب همام» إلى القاهرة بعد زيارة لصعيد مصر استغرقت خمسة أيام.
وقال المنتج أحمد الجابري إن أسرة المسلسل استخدمت باخرة عائمة للتجوال في مدن الأقصر وأسوان وادفو وكوم أمبو، وكذلك مدينة فرشوط، التي ينتمي إليها «شيخ العرب همام»، الذي يجسّد شخصيته الفنان يحيى الفخراني، حيث استقبله أهلها بحفاوة كبيرة، وقابل الفخراني مجموعة من أحفاد «شيخ العرب».
وقررت أسرة المسلسل إطلاق التصوير يوم 15 كانون الثاني (يناير) المقبل، بعد الاستقرار على أماكن التصوير في الصعيد. وحتى الآن استقر فريق العمل على مشاركة الفنانة صابرين، والفنان توفيق عبد الحميد.

◄ يشارك الفيلم الجديد للمخرج رومان بولانسكي «الكاتب الشبح» في المسابقة الرسمية لـ«مهرجان برلين السينمائي الدولي» في شهر شباط (فبراير) المقبل.
والمخرج الفرنسي المولد، الفائز بجائزة الأوسكار يخضع للإقامة الجبرية في منزله في سويسرا، بعد اتهامات وُجّهت إليه بممارسة الجنس بطريقة غير قانونية مع فتاة عمرها 13 عاماً، في الولايات المتحدة عام 1977.