◄ في تطوّر طريف للنزاع القضائي بين المغنية اللبنانية هيفا وهبي وبعض المحامين النوبيين، تقدم محامي وهبي بمجموعة صور تثبت أنه في زمن الفراعنة كانت قرود سمراء البشرة تعيش في منطقة النوبة وأن المعابد الفرعونية حملت صوراً لهذه القرود. وقد أكّد أنّ القرد النوبي مثل «الكلب الأرمنتي»، و«الأسد البريطاني»، و«الدجاج الفيومي» وهي حيوانات تنسب للمكان ولا تعني سبّ القاطنين فيه وقذفهم.
◄ يعمل طلاب وأساتذة «نورثويست يونيفرستي» حالياً، على إيجاد طريقة لاستبدال مقدّمي نشرات الأخبار بشبيه رقمي يقدم معلومات جُمعت عبر الشبكة الافتراضية. مؤسسات إعلامية عدة أبدت اهتماماً بالفكرة. إذ يُحضّر لهذا الاختراع منذ أكثر من ثلاث سنوات في «مختبر المعلومات الذكية» (إنفو لاب) في كلية العلوم التطبيقية في جامعة نورثويست في إيلينوي (شمال الولايات المتحدة) لإنجاز نشرة إخبارية سميت «نشرة الساعة السابعة».

◄ أعلنت شبكة التلفزيون البريطانية «بي بي سي» أمس الاثنين أن تشويشاً تعرضت لها محطتها التي تبث باللغة الفارسية «بي بي سي بيرشن تي في» لكنها تواصل بث برامجها الموجهة الى إيران.
وحسب شبكة «بريتشن برودكاستينغ كوربوريشن»، فإن الذبذبات الأولى ظهرت الأحد إثر إعادة بث حلقات مخصصة لوفاة آية الله العظمى حسين علي منتظري.
يذكر أنّه ليس حالياً أي مراسل لمحطة «بي بي سي بيرشن تي في» في إيران بسبب رفض السلطات الإيرانية السماح لهم بالعمل من داخل إيران لحساب المحطة. ويعمل معظم موظفيها الـ140 في لندن.