■ يحيي الفنان السوري باسل داوود، حفلة موسيقية في دمشق عند السادسة والنصف من مساء الجمعة المقبل، في «المسكية» (قرب الجامع الأموي) ضمن تظاهرة «موسيقى على الطريق» التي تنظمها محافظة دمشق وجمعية «صدى». يقدِّم داوود (غناءً وعوداً) مجموعة من أغانيه الخاصة مع فرقته «بالذي منه» التي تتألف من 17موسيقياً ومغنياً، أبرزهم رأفت أبو حمدان (بزق)، توفيق ميرخان (قانون)، وائل القاق (إيقاعات)، نادر عيسى (ساكسوفون)، رشيد هلال (كمان) وغيرهم.


■ ثلاثة أفلام قصيرة وتجهيز تقترحها ناديا وليلى حطيط في Apart from Beyrouth... يرتكز عمل الأختين المقيمتين في إسبانيا على الصورة المتحركة، إذ تبحث أفلام ناديا عن المنحى المؤجل للحياة العاديّة في لبنان، فيما يبحث تجهيز ليلى في الاحتمالات المتعددة للصبر. يتواصل عرض «بعيداً عن بيروت» في «زيكو هاوس» (سبيرز) اليوم بين الخامسة والثامنة مساءً. للاستعلام: 01/746769

■ «ترانيم على وقع الخيبة... والأمل» جديد الصحافي أنور عقل ضو، الذي يوقعه عند الخامسة مساء غد، في جناح «النادي الثقافي العربي» في «معرض بيروت العربي الدولي للكتاب» (بيال).

■ «في مطاحن الطائفيّة (شهادة حبة قمح)»، تجمع سونيا بيروتي خلاصة تجربتها كأم ومواطنة وصحافية وامرأة... بين لغة السيرة أو لغة الرواية تتوقف الإعلامية اللبنانيّة عند سيرة وطن، بعد غياب طويل. توقع بيروتي كتابها في جناح «الدار العربية للعلوم ــــ ناشرون»، بين الخامسة والتاسعة مساء اليوم في البيال.

■ يحتضن جناح دار «رياض الريّس للكتب والنشر» في «معرض بيروت للكتاب» (بيال)، توقيعين بين السادسة والتاسعة مساء اليوم. يوقّع ميشال سعادة كتابه «محمود درويش ــــ عصيّ على النسيان»، وفيه يجمع عدداً من المقالات والنصوص عن الشاعر الراحل. من جهته، يوقع روكز اسطفان كتابه «ليلة الدخول إلى الجنّة».

■ في جناح «دار أصالة» في «معرض الكتاب»، يوقع الكاتب أحمد طي والرسامة ميرا الأمير كتابهما «لما صاح الديك» عند الخامسة مساء اليوم.

■ في جناح «مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي» في «معرض الكتاب»، يوقع حسين رحال كتابه «محمد مهدي شمس الدين ــــ دراسات في رؤاه الإصلاحيّة»، بين الخامسة والثامنة مساء اليوم.

■ «بعد بورتريه لرجل من معدن»، و«تلك المدن»، و«نصف تفاحة»، و«أشكو الخريف»، يوقع اسكندر حبش ديوانه الخامس «لا أمل لي بهذا الصمت» بين السادسة والثامنة مساء اليوم، في جناح «دار الجمل» في «معرض الكتاب» (بيال).

■ في جناح «شركة المطبوعات للتوزيع والنشر»، يوقع هتان بن محمد طاسجي كتابه «هو وهي في السعوديّة» عند السادسة مساء اليوم في «بيال».