◄ ذكرت صحيفة «المصري اليوم» أول من أمس الأحد أن سلطات مدينة الإنتاج الإعلامي أغلقت قناة «أوربت» التلفزيونية التي يمتلك معظم أسهمها أفراد في العائلة المالكة السعودية. وقالت الصحيفة إنّ إدارة المدينة أغلقت السبت الماضي المكاتب الإدارية والاستوديو الخاص بـ«أوربت» في مدينة الإنتاج الإعلامي، مبررة ذلك بتعثّر إدارة القناة في دفع مستحقات مالية بلغت 15 مليون جنيه (أي مليونين ونصف مليون دولار).غير أن الصحيفة نقلت عن مصادر قريبة من القناة أن السبب في إغلاق المكاتب هو «ارتفاع حدّة النقد السياسي في برنامجين حواريين يُبثّان من القاهرة على قناة «الصفوة» هما: «على الهواء»، و«القاهرة اليوم».
وأوضحت المصادر أن إدارة القناة في القاهرة فوجئت بما سمته «التصعيد وإصرار المدينة على غلق الاستوديوات ووقف إشارة البث». وكان برنامج «القاهرة اليوم» قد ناقش أخيراً قضية بناء مصر للجدار الفولاذي على الحدود المصرية مع قطاع غزة، وهو موضوع تقول السلطات المصرية إنه يخصّ الأمن القومي المصري.
غير أن صحيفة مصرية أخرى ذكرت أن الرئيس المصري حسني مبارك أمر بإلغاء قرار إغلاق «أوربت»، وأصدر تعليماته بتسوية الخلاف بينها وبين مدينة الإنتاج الإعلامي.

◄ تعقد نقابتا الممثلين والفنانين المحترفين في لبنان، لقاءً لجميع الممثلين اللبنانيين عند العاشرة من قبل ظهر الأحد المقبل في قصر «الأونيسكو» لإطلاعهم على القرار النقابي الموحَّد المتعلق بتنظيم العلاقة مع الجهات المنتِجة، بعد صدور قانون تنظيم المهن الفنية.

◄ تستعد ماجدة الرومي لتسجيل أغاني ألبومها الجديد المتوقع صدوره في فصل الربيع المقبل، ويتضمّن أكثر من عشر أغنيات متنوّعة بين اللغة الفصحى واللبنانية.
وتتعاون في الألبوم مع ملحم بركات وكاظم الساهر في قصيدة للشاعر نزار قباني، ومروان خوري وجان ماري رياشي، الذي وصف تعاونه مع الرومي بأنه المشروع الأضخم خلال مشواره الفني حتى اليوم.

◄ بعد وفاة الممثلة الأميركية بريتاني ميرفي (الصورة) الأسبوع الماضي، رفع معظم أصحاب محالّ بيع أشرطة الفيديو وأسطوانات الـ dvd في أميركا أسطوانات فيلمها الأخير Deadline عن رفوفها محالّهم، نظراً إلى أن ملصق الفيلم الموضوع على الـ dvd يعرض صورة ميرفي وهي ملقاة ميتة في الحمّام، وهو الوضع نفسه الذي اكتشفتها والدتها عليه قبل وفاتها بساعات قليلة.

◄ كشفت الممثلة الأميركية جنيفر أنيستون أنها تقدم نصائح عن العلاقات إلى أصدقائها رغم تعثّر حياتها العاطفية الخاصة. وقالت أنيستون (40 عاماً) في مقابلة مع مجلة «أوكي البريطانية»: «أنا الفتاة التي يُلجأ إليها. أحب مساعدة أصدقائي». وأشارت إلى أنها تلقت الكثير من النصائح كما قدمت الكثير منها.