◄ تعليقاً على وقف بث قناة «العالم» الفضائيّة، أصدرت العلاقات الإعلامية في «حزب الله» بياناً استنكرت فيه الخطوة ورأت أن له «خلفيات واعتبارات سياسية». وأعلن البيان تضامن «حزب الله» مع المحطة الإيرانية، معتبراً «ما جرى انتهاكاً ومسّاً بحرية الرأي والتعبير». ودعا البيان إلى «معالجة فورية لهذه القضية بما يكفل صوت الحريات العامة».
◄ أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو أن فرنسا أعربت أمس الجمعة للسلطات التونسية عن «قلقها حيال الصعوبات التي يواجهها صحافيون ومدافعون عن حقوق الإنسان في تونس».

◄ أثارت التصريحات التي أدلت بها المطربة وردة الجزائرية ضد المنتحب المصري لكرة القدم غضب المصريين. وأطلق عدد منهم مجموعة على موقع «فايسبوك» بعنوان «ضد وردة الجزائرية» يطالب بمنعها من دخول مصر. وهاجم أعضاء المجموعة وردة بشراسة عندما قالت في تصريحاتها إنها ستشعر بغضب كبير في حالة فوز المنتخب المصري على المنتخب الجزائري أو تعادل المنتخبين، مؤكدة أنها لا تقبل بغير الفوز والتأهل للمونديال. واتهمها أعضاء المجموعة بنكران الجميل وعدم مراعاة مشاعر الجمهور المصري. وقد ظهرت مجموعة أخرى تدافع عن وردة، وتؤكّد أن ما صرحت به شعور طبيعي لأنها تنتمي في النهاية إلى بلدها الجزائر.

◄ أفادت وكالة «فارس» الإيرانية أمس، عن اعتقال أربعة صحافيين، هم كنديان وياباني وإيراني، الأربعاء الماضي بسبب تغطيتهم التجمع في الذكرى الثلاثين لاقتحام السفارة الأميركية في طهران والتظاهرات التي جرت على هامشه بدون ترخيص.