مع اقتراب إطلاق ألبومها الخاص بالأطفال، صوّرت النجمة اللبنانية حلقة خاصة من برنامج «ستار صغار» على قناة «أبو ظبي الأولى»
هناء جلاد
مع انطلاق تصوير حلقة برنامج «ستار صغار» الخاصة مع المغنية هيفا وهبي، ورد اتصال مباشر من الإمارات، أجبر فريق العمل على إعادة تصوير الحلقة من جديد. إذ تبيّن أنّ وهبي لم تكن على علم بضرورة حضورها إلى الحلقة بلباس أكثر احتشاماً، فوضعت «جاكيت» فوق ملابسها وانطلق التصوير مجدداً. للمرة الأولى، غنّت وهبي أغاني من ألبومها الجديد الخاص بالأطفال «بيبي هيفا»، ومنها أغنية «بؤوسي» بمشاركة فرقة رقص حضرت خصيصاً من كييف. <الألبوم الذي سلّمته هيفا لشركة «روتانا» أخيراً، أنتجته على نفقتها الخاصة، واقتصرت مهمة الشركة السعودية على التوزيع فقط. كما أعلنت هيفا أنّها في صدد إطلاق الألبوم في حفلة خاصة قريباً.
وفي حديث مع «الأخبار»، أكّدت الفنانة اللبنانية أنها معجبة جداً ببرنامج «ستار صغار»، وخصوصاً بعد مشاهدتها الحلقة التي حلّت فيها أصالة ضيفةً، «كنت أتساءل دوماً أين اختفت برامج الأطفال، مثل برنامج «عالم الصغار». ثمّ سنحت الفرصة لي للقاء الأطفال عن كثب وتقديم عرض خاص بوجودهم لتعريفهم على عملي الأخير». وأعلنت أنها تعمل «على مشروع أظهر فيه عبر كل القنوات الفضائية المخصصة للأطفال لأهديهم عملي».
غير أنّ فرحة النجمة اللبنانية لم تكتمل، بعدما علت الأصوات

أكدت أنها ستشارك قريباً في فيلم لبناني جديد

التي اتهمتها بالعنصرية، ورفع دعوى قضائية ضدّها، بعد ورود عبارة «القرد النوبي» في أغنية «بابا فين»: «صعقت لسماع القصة ورد الفعل الصاخب ضدي في مصر». وأشارت إلى أنها بالتأكيد لم تتعمّد الإساءة إلى «شعب النوبة الطيب، والكلمة أصلاً لم تصدر من فمي بل على لسان الطفل الذي شاركني الغناء وتصوير الكليب»!
وتهرّبت هيفا من المسؤولية عن الأغنية مؤكدةً أنّ «الهدف من العمل بريء، وخصوصاً أنّني لست مسؤولة عن الخطأ إن كان وقع بالفعل، بل مصطفى كامل كاتب الكلمات الذي لم تأت القضية ولا محامو الادعاء على ذكره». أما عن اعتذراها عن الأغنية، فقالت إنها «عكس ما يقال، لم أعتذر لأنني لا أعتبر نفسي مذنبة ولم أقصد الإساءة إلى أحد».
من جهة ثانية، وبعدما رفعت إحدى السيدات ــــ ادّعت أنها خالة هيفا ــــ دعوى قضائية اتهمت فيها المغنية اللبنانية بسرقة مجوهراتها عام 1997، أوضحت هيفا أن «محكمة جنح مصر الجديدة» أصدرت حكماً يقضي بتغريم السيدة المصرية تعويضاً لها. كما أنّ والدتها «تقدمت بدعوى قذف وسب وتزوير المستندات».
وبعيداً عن المشاكل القضائية، كشفت وهبي أنّها ستشارك في فيلم لبناني وأنّ ظهورها مجدداً في أي فيلم عالمي أو مصريّ بعد «دكان شحاتة» لخالد يوسف، أمر غير صحيح.
وبالعودة إلى «ستار صغار»، فازت في نهاية الحلقة الطفلة ليديا من تونس (9 سنوات) التي أبهرت الحضور ومقدّم البرنامج سعيد المعماري بتقليدها هيفا أثناء أدائها لأغنية «مش قادرة أستنى»، وأداء مشهد كامل من مسلسل «باب
الحارة».

«ستار صغار» كل خميس 19:00 على «أبو ظبي الأولى»