… وانطلق الرصاص


وقّع المخرج السوري سمير حسين مع شركة الإنتاج اللبنانية «إيغل فيلمز» عقد إخراج مسلسل «أطلقوا الرصاص» للكاتب سامر رضوان. وكشفت مصادر مطلّعة على كواليس الاستعدادات للعمل لـ «الأخبار» أنّ التصوير سينطلق في منتصف كانون الأوّل (ديسبمر) 2015، وتشمل قائمة الترشيحات الأوليّة لأبطاله إلى جانب النجم السوري عابد فهد، كلاً من ظافر عابدين، وماغي بوغصن، ودانا مارديني، وقاسم ملحو.

جون ليدجند «حامل»!

بعد حديثهما عن صعوبات الخصوبة التي يواجهانها، أعلنت عارضة الأزياء الأميركية كريسي تيغن (29 عاماً) وزوجها نجم البوب الأميركي جون ليدجند (36 عاماً) أوّل من أمس عبر إنستغرام أنّهما ينتظران مولودهما الأوّل. الإعلان جاء عبر جملة طريفة نشرتها تيغن على إنستغرام: «يسرّني أنا وجون أن نعلن أنّنا حامل!».

هيفا متهمة بنشر «الفسق»

ذكرت جريدة «الأهرام» المصرية أنّ المحامي العام لنيابات شمال الجيزة أحمد البقلي قرّر التحقيق في بلاغ مقدّم منذ أشهر ضد الفنانة اللبنانية هيفا وهبي بتهمة «نشر الفسق والفجور». وفي حال تحويل القضية إلى المحكمة وصدور حكم ضد وهبي، فإن ذلك قد يحول ضد بقاء صاحبة «رجب» في المحروسة.

برمجة «عاشوراء»

بدءاً من الليلة، تعدّل قناة «المنار» في برمجتها المعتادة لمناسبة ذكرى «عاشوراء» عبر سلسلة برامج تتنوّع ما بين الدرامي، مع المسلسل الإيراني «الليلة العاشرة» المدبلج إلى العربية، والمؤلف من (15 حلقة)، والوثائقي مع السلسلة التسجيلية «درب الحنين» (تحقيق وإخراج حياة الرهاوي). تقدّم هذه السلسلة التجربة السياسية والعسكرية للإمام الحسين (يومياً ما عدا الجمعة 22:15). وتقفّي مسيرة الإمام وأصحابه، سيكون حاضراً مع «الصبح قريب»، على أن تُعرض حلقتان بعنوان «مصباح الهدى»، تتطرّقان إلى لقاءات مع زوّار الحسين في كربلاء، المسيحيون منهم والصابئون. وضمن هذه البرمجة يستمر برنامج «أحياء عند ربّهم»، الذي يحكي سيرة الشهداء وتضحياتهم من خلال مقابلة ذويهم.

زهير قنوع يردّ

أصدر المخرج السوري زهير قنوع بياناً أعاد فيه التذكير بأنّه «صاحب فكرة» مسلسل «أهل الغرام» (إنتاج شركة سامة)، و«كاتب النص الأصلي للجزء الأوّل»، وذلك بعد تدوال خبر يفيد بأنّ الكاتب نجيب نصير سيستكمل قصة كان قد كتبها في الجزء الأوّل تخص الزواج المختلط. الأمر الذي قال قنوع أنّه «عارٍ عن الصحة». ربّما يكون المقصود خماسية «بعدك حبيبي» التي يصورّها المخرج المثنى صبح حالياً من ثالث أجزاء المسلسل الشهير، عن نص لنصير. خماسية قال نصير أنّه يستكمل بها قصّة بدأها في الجزء الأولّ حملت عنوان «يا مريم البكر». هنا، شدد قنوع في بيانه على أنّ هذه «قصة شخصية عشتها وعانيت من تفاصيلها، ثم كتبتها في «أهل الغرام» وهذا أمر يعرفه كل الوسط الفني السوري وكانت مهمة الأستاذ نجيب فقط المعالجة الدرامية لبعض الحلقات، والمشاهد، للتفاصيل التي لم نتفق أنا المخرج ليث حجو آنذاك عليها».