◄ أعلن المخرج المصري أحمد رشوان أنّ الأمن العام اللبناني منحه تأشيرة دخول إلى لبنان للمشاركة في «مهرجان بيروت السينمائي الدولي». وكان رشوان قد تلقّى رسالة من الأمن العام تعلن أن منعه من الدخول إلى بيروت سابقاً سببه خطأ في الاسم، وأنّه جرى تدارك ذلك.
◄ كما كان متوقعاً أغلقت إدارة قنوات «ميلودي» قناة «ميلودي تريكس» التي كانت متخصصة في المسابقات. وأعلنت عن إطلاق قناة «ميلودي دراما» التي ستبث المسلسلات المصرية والسورية والخليجية، وذلك نهاية العام الحالي.

◄ حضرت النجمتان العالميتان ديمي مور وهيلاري سوانك إلى افتتاح «مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي» أول من أمس الخميس في أبو ظبي. كما شارك عشرات النجوم من العالم العربي، وخصوصاً من جيل الفنانين الشباب. وشارك هؤلاء إلى جانب مئات من الشخصيات المحلية والفنية في عرض الفيلم الافتتاحي وهو «المسافر» للمصري أحمد ماهر. وغاب بطل الفيلم الرئيسي عمر الشريف وحضرت بطلته اللبنانية سيرين عبد النور.
وحضرت الفيلم أيضاً النجمة الهندية بطلة «سلامدوغ ميليونير» فريدا بينتو والنجم الإيطالي فرانكو نيرو الذي تسلم في افتتاح المهرجان نيابة عن زوجته الممثلة فانيسا ردغريف جائزة اللؤلؤة السوداء تكريماً لمجمل حياتها الفنية. وهي جائزة يقدمها المهرجان للمرة الأولى.

◄ بعد إبلاغ مجموعة من العاملين في قسم الأخبار في «المؤسسة اللبنانية للإرسال» عن الإستغناء عن خدماتهم، ها هو الدور يصل إلى بسام أبو زيد الذي تبلّغ أمس، قرار صرفه من عمله في المحطة.