مقتل مشتبه فيه بسرقة سيارات
عصر يوم أمس، بالقرب من مفرق بلدة بريتال (قضاء بعلبك)، لدى قيام دورية تابعة للجيش اللبناني بجولة عادية، صودف مرور المشتبه فيه صفاء محمد طليس (27 عاماً) المطلوب للقضاء بعدة مذكرات عدلية. وعند محاولة عناصر الدورية توقيفه، بادرهم بإطلاق النار باتجاههم من سلاح حربي فردّوا عليه بالمثل، ما أدى الى مقتله على الفور، بعد إصابته بعدة طلقات نارية.
مسؤول أمني أوضح لـ«الأخبار» أن القتيل هو من أبرز المطلوبين بجرائم سرقة وسلب السيارات. فور حصول الحادث، كثفت وحدات الجيش اللبناني دورياتها داخل بلدة بريتال وفي محيطها تجنباً لحصول ردات فعل.

عراك على خلفية صدم رجل الانضباط

أثناء مرور أحد المواطنين أمس، بسيارة من نوع بيك آب محمّلة بالألومنيوم، على أوتوستراد السيد هادي نصر الله، تقاطع الصفير، وقع تلاسن بين ركاب البيك آب وأفراد من الانضباط في المنطقة.
ونقل شهود عيان أن سائق البيك آب تعمّد صدم رجل الانضباط، فأصابه في رجله، ما استدعى نقله إلى المستشفى. وأضاف الشهود أن عراكاً نشب بين الطرفين (رجال الانضباط الموجودين في المنطقة وركاب السيارة)، وتطوّر بفعل تجمهر عدد كبير من المواطنين.
وقد سُمع إطلاق بضعة أعيرة نارية في المكان، لم يعرف مصدرها، لكنها أسهمت في تفريق المتجمهرين، وعودة الأمور إلى طبيعتها. يُذكر أن وحدة من الجيش تدخلت بقوة لمنع تفاقم الخلاف، وأعادت الأمور إلى طبيعتها، كما تدخلت جهة حزبية في المنطقة التي يسكنها سكان السيارة، لضبط أي ردات فعل محتملة.

وفاة عجوز صدماً

توفي أمس جرجس الخوري (72 عاماً) بعدما صدمته في محلة النبعة سيارة من نوع «بي أم» يقودها ب. س.، وفق ما جاء في تقارير أمنية.

مهاجمة منزل مستشار وهاب بمفرقعات

جاء في تقارير أمنية أن مخفر سوق الغرب تلقى ادعاءً بأن مجهولاً رمى جسماً غريباً في منزل عصمت العريضي، المستشار السياسي للوزير السابق وئام وهاب (الصورة)، في بلدة بيصور. وورد في تقارير أمنية أن خبير متفجرات أجرى كشفاً على المكان، فتبيّن أن الانفجار ناجم عن مفرقعتين من العيار الثقيل موصولتين معاً. يُذكر أن الانفجار لم يؤدّ إلى إصابة أحد، وقد فرّ الفاعل إلى جهة مجهولة.

دعوة للتعرف على جثة مواطن

أعلنت قوى الأمن الداخلي في بيانٍ لها أمس، أنه في
الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً من تاريخ
20/10/2009، وعلى أوتوستراد المطار، تعرّض رجلٌ مجهول الهوية لحادث صدم من قبل سيارة مجهولة المواصفات ونُقل
الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي وتوفي في اليوم التالي، وهو في العقد السادس من العمر، نحيل البنية، طويل القامة، أسمر البشرة، طويل الشعر واللحية كستنائي اللون
أشيب.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين
الذين شاهدوا حادثة الصدم تقديم المعلومات التي من شأنها إفادة التحقيق وتؤدي الى معرفة الصادم (مع التأكيد أن كل مواطن يدلي بأية معلومة يبقى اسمه طيّ الكتمان وفقاً للقانون)، أو من ذويه أو ممن يعرف عنهم شيئاً إبلاغهم الحضور إلى المستشفى المذكور للتعرف على جثته، والاتصال بمفرزة
سير الضاحية على أحد رقمي الهاتف: 842526/01 ـ 842528/01.