◄ أكّد فريق عمل موقع «منصات» أنّه سيبدأ عملية البحث عن مموّلين لإطلاق مشروع مشابه للموقع الذي أقفل الأسبوع الماضي. وسيكون الموقع الجديد أيضاً مختصّاً بقضايا الإعلام في العالم مع التركيز على العالم العربي.
◄ قي رمضان 2009، تطغى الأعمال الكوميدية على الشاشة الصغيرة في العراق رغم الأوضاع الأمنية والسياسية السيئة في البلاد. ويقول منسق البرامج في قناة «العراقية» أحمد محسن «اخترنا أعمالاً كوميدية لرمضان رغم الأوضاع الأمنية في البلاد، لأننا نسعى من خلال هذه البرامج إلى بث الفرحة والراحة». وأكد أن التلفزيون ينتج أعمالاً منذ 2003، لكن كانت هناك صعوبات تواجه الفنانين بسبب المخاطر الأمنية، إلا أن هذا العام كان أفضل بسبب التحسن الأمني.

◄ من جهتها، تعرض قناة «الشرقية» التي تبث برامجها من دبي عشرة أعمال معظمها كوميدية. ويقول مدير برامج المحطة علاء الدهان في دبي «اخترنا الأعمال الكوميدية لأن الناس يعانون في العراق، ونريد أن نرفه عنهم ونسليهم ونجلب لهم السعادة والمتعة». كذلك تعرض قناة «السومرية» مسلسل «ماضي يا ماضي» الذي جذب المشاهد العراقي.

◄ مسلسل الفتاوى التحريضية، والآراء الداعية لقتل الإعلاميين لا يزال مستمراً. وآخر تطوّراته، مقال نشره الداعية السعودي سليمان بن أحمد بن عبد العزيز الدويش في أحد المواقع الإلكترونية، تحت عنوان «يحيى الأمير والغراب». ودعا فيه بطريقة غير مباشرة إلى جواز قتل يحيى الأمير كاتب الحلقة الثالثة من المسلسل الكوميدي «طاش 16» التي حملت العنوان «تطوير».