◄ أكدت الفنانة السورية رغدة أنه لم تجمعها يوماً علاقة عاطفية بالرئيس العراقي السابق صدام حسين. كما أنه لم ينفرد بها على الإطلاق خلال اللقاءات التي جمعتهما معاً أثناء زياراتها التضامنية لبغداد، مشيرةً إلى أنها «معقّدة» عاطفياً ولا تحتاج إلى الرجل في حياتها. وأعلنت رغدة وفق ما جاء في صحيفة «الراي» الكويتية أنه «في ظروف مثل الحرب ليس بإمكان شخصين أن يرتبطا معاً، كما أن المقابلة التي حدثت بيني وبينه كانت مع وفد رسمي، ولم نجلس معاً وحدنا لكي يتمكن في دقائق قليلة أن يحبّني».
◄ رفضت تركيا توقيع إعلان عن حرية الإعلام صادر عن الاتحاد الأوروبي. وطالب الإعلان بإطلاق سراح الصحافي الكازاخستاني رمضان يسيرغيبوف، محررّ أسبوعية «ألما ـــــ اتا إنفو»، الذي اعتقلته السلطات الكازاخستانية بتهمة نشر أسرار خاصة بالدولة. يذكر أن تركيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي لم توقّع الإعلان. وكانت تركيا قد رفضت أيضاً أن توقّع سابقاً بياناً يطالب السلطات الأوزبكستانية بفكّ حصارها للإعلام، رغم أنها دعمت موقف الاتحاد يوم انتقد تصرفات السلطات الروسية مع الإعلام.

◄ ذكرت صحيفة «الوطن» الليبية أنّ قناة «المتوسط» الفضائية أوقفت عرض مسلسل «ليبيات»، بعد الضغوط الكبيرة التي مورست عليها. ويناقش العمل القضايا المحلية بجرأة كبيرة، وهو من إنتاج «شركة الغد الإعلامية»، التي تنضوي قناة «المتوسط» تحت لوائها. تناول المسلسل في حلقته الأخيرة مسألة حرية الرأي في السابق، والمصير الذي يلاقيه المواطن عند إبداء رأيه بكل حرية.