◄ قالت الممثلة المصرية صابرين لموقع «العربية. نت» إنها أول ممثلة تؤدّي دور عمدة في الدراما العربية من خلال مسلسلها الرمضاني «العمدة هانم». وأضافت إنها كانت متردّدة في قبوله خشية ألّا يتقبّلها الجمهور، بحجة أن الدور غير مناسب لها، لأن الدور يتبع المجتمع الذكوري.وأعلنت أنها «عندما قرأت السيناريو وجدت نفسي مشدودة إليه، ودور العمدة حسنات يطاردني من حيث قوة الشخصية وطريقة كلامها وملابسها والعباءات التي ترتديها. وبعد بداية التصوير فوجئنا بأن صعيد مصر شهد تعيين امرأة في منصب العمدة، وأصبح الدور الذي كتب كاملاً في الخيال واقع وحقيقة. وهذا ما أسعدني كثيراً».

◄ أُفرج عن مراسل صحيفة «نيويورك تايمز» الإيرلندي ستيفن فاريل، الذي كان محتجزاً لدى حركة «طالبان» في أفغانستان خلال عملية لوحدات خاصة تابعة لـ«الحلف الأطلسي» قتل خلالها زميله الأفغاني سلطان منادي، وجندي بريطاني.
وكان فاريل ومنادي قد خُطفا السبت الماضي في ولاية قندوز في شمال أفغانستان، حيث كانا يعملان على تغطية عملية قصف مثيرة للجدل قام بها «الحلف الأطلسي»، ما أدّى إلى مقتل عشرات الأشخاص بينهم مدنيّون.

◄ أكدت النجمة الأميركية جنيفر أنيستون أنها ما زالت تؤمن بالحب، على الرغم من فشل علاقاتها بكل من براد بيت وفينس فوغن وجون ماير. وقالت أنيستون (40 سنة) في مقابلة مع مجلة «هاربرز بازار» الأسترالية في عدد تشرين الأول (أكتوبر) «ما زلت رومانسية، وما زلت أؤمن بالحب».