◄ قدّم الداعية الإسلامي خالد الجندي بلاغاً لـ«مجمع البحوث الإسلامية» يطالبه فيه بالتدخل لمنع انتشار أغنية «فاطمة بنت النبي». الأغنية التي يؤديها مطرب شعبي مغمور يدعى حمدي إمام، هي عبارة عن حوار بين النبي محمد وابنته فاطمة لكن على طريقة الأغنيات الشعبية ويجري ترديدها في الأفراح وسيارات الميكروباص. وناشد الجندي الجهات المعنية التدخل لمحاصرة الأغنية ومنع تكرار هذا الموقف مرة أخرى.
◄ بدأ نجم هوليوود مورغان فريمان تصوير أول مشاهد فيلمه الجديد الذي يجسد فيه شخصية الرئيس والمناضل الجنوب أفريقي صاحب جائزة نوبل للسلام نيلسون مانديلا. الفيلم من إخراج الممثل والمخرج كلينت أستوود، ويُنتظر عرضه في كانون الأول (ديسمبر) المقبل. والشريط مقتبس عن قصة للكاتب جون كارلنز بعنوان «اللعب مع العدو... نيلسون مانديلا واللعبة التي شكلت أمة». ويشارك فريمان البطولة، الممثل مات ديمون، في دور كابتن فريق «سبرينج بوكس» فرانسوا بيينار وهو الفريق الجنوب أفريقي الحاصل على كأس العالم في الركبي عام 1995. وتدور أحداث الفيلم مباشرة حول جهود مانديلا في بناء هوية جديدة للأمة بعد عقود طويلة من المعاناة من سياسات الفصل العنصري.

◄ صدر بيان عن مكتب المغني اللبناني راغب علامة أكّد أنّ المصالحة تمّت بينه وشقيقه خضر علامة من جهة وفضل شاكر من جهة أخرى. ورأى البيان أن شاكر «إنسان طيّب إلا أنه استدرج من حوله للاصطياد بالماء العكر». وتوجّه البيان بالشكر إلى سعد الدين الحريري بسبب «رعايته غير المنظورة التي أولاها لعلامة».