◄ بعدما أعلن «مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية ـــــ سكايز» أن السلطات السورية حجبت موقعه الإلكتروني يوم الإثنين، عاد الموقع أمس ليعمل في سوريا. وكان مراسلو «سكايز» أعلنوا منذ يومين أنّ الحجب تم الاثنين الماضي. وبلغ عدد المواقع المحجوبة في سوريا إلى 225 جرى التأكد من حجبها وفق تقرير «المركز السوري للإعلام وحرية التعبير» الذي أغلقته السلطات الأحد الماضي.
◄ توفي الممثل الأميركي باتريك سوايزي (57 عاماً) الذي عرف بدوره في فيلمَي «ديرتي دانسينغ» و«غوست»، بعد صراع طويل مع مرض سرطان البنكرياس، حسب ما أعلن المتحدث باسمه. وكان الممثل الأميركي قد أعلن في آذار (مارس) 2008 أنه مصاب بسرطان البنكرياس في مرحلة متقدمة. مثّل باتريك سوايزي مجموعة من الأفلام التي لقيت نجاحاً شعبياً بين الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

◄ على خلفية نشر نضال الأحمدية الجزء الأول من مقابلة مع زوج سوزان تميم الأول المدعو علي مزنر في مجلة «الجرس» يوم الجمعة الماضي، رفع متعهد الحفلات عادل معتوق دعوى على المجلة. وفي التفاصيل أن معتوق طلب من الأحمدية وقف الحملات التي تشنّها ضدّه كل أسبوع، إلا أنها رفضت ذلك. وأكد معتوق أنّ الأحمدية زادت هجومها ضدّه من خلال نشر مقابلة مع مزنّر، لذا قرّر رفع دعوى قضائية ضدّها. من جهتها أعلنت الأحمدية لموقع «إيلاف» أنها بصدد التحضير لرفع دعوى مضادة ضدّ معتوق.