◄ عرض «مركز الدوحة لحرية الإعلام» أمس الأربعاء، استضافة الصحافي العراقي منتظر الزيدي، الذي أُفرج عنه أول من أمس، بعدما أمضى عقوبة بالسجن بعد رشقه الرئيس الأميركي جورج بوش بحذائه. وقالت مديرة المركز مريم راشد الخاطر إن «المركز قدّم عرضاً لاستضافة الصحافي العراقي الزيدي، والتعبير عن تضامنه ودعمه، كما جرى قبلاً مع صحافيين آخرين من أصول وجنسيات عالمية مختلفة».
◄ بعد غياب أكثر من سنة بسبب انفصالها عن زوجها، وتزامنه مع انفصالها عن شركة «روتانا»، تعود المغنية المغربية حسنا إلى الساحة الفنيّة بأغنية بلهجتها الأم، تحمل عنوان «الرفيق»، كلمات بن شقرون، وألحان كريم الفذلاوي. والأغنية تحمل الطابع المغربي الكلاسيكي. ومن المقرر أن تصوّر حسنا «الرفيق» خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في بيروت مع المخرجة مي الياس، في أول تعاون بينهما.

◄ ادعى كاتبان أميركيان أن سيناريو فيلم جنيفر أنيستون الجديد «الحب يحصل» قد سُرق منهما، وطالبا شركة «أن بي سي يونيفرسال» بإيقاف إطلاق الفيلم أو التعويض عليهما بأكثر من مئة مليون دولار. ونقل موقع «تي أم زي» الأميركي أن كاتبي سيناريوهات الأفلام كريغ كراودر وطوني فيرياتس رفعا دعوى قضائية على شركة «أن بي سي يونيفرسال»، ادّعيا فيها أنهما قدما سيناريو لفيلم يدعى «الحقيقة» إلى سكوت بيرنستين عام 2006 حين كان يشغل منصب نائب رئيس قسم الإنتاج في الشركة. وأفاد كراودر أنه قدّم السيناريو أخيراً إلى شركة أفلام أخرى. غير أنها أبدت قلقها من أن يكون هذا النص مسروقاً من فيلم «الحب يحصل» المرتقب لجنيفر أنيستون.