◄ أكد الصحافي العراقي منتظر الزيدي رغبته في الإقامة في سويسرا، في مقابلة مع التلفزيون السويسري، الناطق بالفرنسية بثت أول من أمس الاثنين. وقال الزيدي للمراسل الخاص لقناة «سويس روماند» أوليفييه كولر، الذي التقاه الخميس «أرغب حقاً في الإقامة في سويسرا، لأنها بلد محايد، ولم تؤيد احتلال العراق». كما أعلن عزمه «على تنفيذ عملية كبيرة لجمع الأسر العراقية كي ترفع شكوى جماعية ضد جورج بوش لمحاكمته هو وكل الذين تعاونوا معه أمام محكمة دولية على جرائم الحرب التي ارتُكبت خلال احتلال العراق». وقال الزيدي الذي أُطلق سراحه الثلاثاء الماضي، إنه تعرّض للضرب بقضبان حديد، وعُذِّب أيضاً بأسلاك الكهرباء، وبإغراقه في المياه خلال اعتقاله. من جهة ثانية يغادر الزيدي بيروت صباح اليوم، بعدما أمضى فيها عطلة عيد الفطر، متوجّهاً إلى سويسرا للعلاج.
◄ أعربت الفنانة المصرية منى زكي عن أملها في انتقال نماذج نساء المقاومة في مسلسل «باب الحارة» إلى الدراما المصرية، مشيرة إلى إعجابها بشخصية «أم جوزف» التي تجسّدها الفنانة السورية منى واصف، في الجزء الرابع من المسلسل. يأتي ذلك في وقت دخلت فيه الفنانة المصرية سباقاً مع الزمن للانتهاء من تصوير مشاهدها في فيلم «أولاد العم»،

◄ في الموسم الحادي والعشرين من الرسوم المتحرّكة الأشهر في الولايات المتحدة «ذو سيمبسونز»، اختار فريق العمل تصوير إحدى الحلقات في «إسرائيل». وسيشارك في الحلقة الممثل ساشا بارون كوهين ـــــ من فيلمَي «بورات» و«برونو». وسيضع كوهين صوته على شخصية المرشد السياحي لعائلة سيمبسون أثناء زيارتها للأراضي المحتلة.