◄ «وجّهت الشركة الفرنسية للمؤلفين والملحّنين وناشري الموسيقى» (SACEM) دعوةً إلى جميع أعضائها اللبنانيين إلى لقاء عام يهدف إلى التداول في إبداعاتهم وأعمالهم وكيفية توثيقها وعرض الحلول الكفيلة بتحسين تحصيل حقوقهم وآلية توزيعها والاستماع إلى آرائهم. اللقاء يقام عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأحد 27 الحالي في صالة «مسرح إيفوار» (سنّ الفيل ــــ المتن الشمالي). للاستعلام: 01/291294
◄ حصل الممثل والمغني الشهير جاستين تيمبرلاك على دور البطولة في فيلم جديد يجسّد فيه شخصيّة مؤسس موقع «فايسبوك» الشهير. ومن المقرر أن يخرج المخرج ديفيد فينشر الشريط الجديد الذي كتب له السيناريو أرون سوركين ويبدأ تصويره الشهر المقبل في بوسطن.

◄ وجه المخرج الأميركي مايكل مور، انتقادات لاذعة إلى النظام الرأسمالي، مشيراً إلى أن المدراء في سوق الأوراق المالية «وول ستريت» في نيويورك أخذوا أموال المواطنين وراهنوا بها. وقد افتتح شريط مور الجديد «الرأسمالية: قصة حب» في نيويورك ولوس أنجليس، على أن يعرض في بقية المناطق في وقت لاحق الأسبوع المقبل. وقد أجرى لاري كينغ، مقدم البرامج الحوارية على شبكة «سي أن أن» مقابلة مع مور الذي صنع فيلمه الأول «روجر وأنا» منذ 20 عاماً وانتقد فيه شركة «جنرال موترز». وأشار مور إلى أن ثروة الطبقة الغنية التي تمثّل 1 في المئة من السكان الأميركيين تتجاوز مجموع ثروة الطبقات المتدنية التي تمثّل 95 في المئة من السكان. واعتبر مور أن الرأسمالية أثبتت فشلها، فقد انهارت مفاهيم السوق الحرة والصناعة والمنافسة الحرة، وأضاف «ما إن خسروا أموالنا، حتى أتوا راكضين إلى الحكومة الفدرالية لإنقاذهم».