◄ في مناسبة «بيروت عاصمة عالمية للكتاب» وبالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية، يقدّم الممثل جهاد الأندري تهليلاً شعرياً بعنوان «أسرار... في الوطنية والحبّ والتصوّف» يشارك فيه 50 منشداً ومنشدةً، وترافقه على البيانو هنادي عيسى. الأمسية التي تنطلق في الثامنة والنصف من مساء اليوم على خشبة «قصر الأونيسكو»، ستقام أيضاً في بعض بلدان العالم العربي وأوروبا. للاستعلام: 71386042
◄ كشفت تقارير أنّ النجم الأميركي جوني ديب قد لا يشارك في الجزء الرابع من سلسلة «قراصنة الكاريبي» بعد استقالة مدير استوديوهات شركة «والت ديزني» للإنتاج السينمائي الذي كان أول مَن ساند ديب في تجسيد شخصية القرصان جاك سبارو.

◄ أعرب الحكم في برنامج «أميركان آيدول» سايمون كويل عن سعيه لتصوير نسخة أميركية من برنامج «إكس فاكتور» البريطاني. وذكر موقع «هوليوود ريبورتر» الأميركي أنّ كويل يحاول عرض البرنامج من خلال شبكة «فوكس» الأميركية. وأوضح أنّ «فوكس» وكويل يعملان على توقيع اتفاق لإطلاق النسخة الأميركية من «إكس فاكتور» فيما لا يزال الحكم الأميركي ملزماً بالمشاركة في لجنة تحكيم برنامج «آيدول» في بريطانيا وأميركا حتى موسم 2011 ــــ 2012.
وأكد الموقع أنّه لم يُتوصل إلى اتفاق نهائي ويجري التفاوض على النقاط الرئيسية في المشروع، لكن يشاع أن كويل تقاضى 50 مليون دولار مقابل كل موسم من «آيدول» و«إكس فاكتور» سيعود عليه بـ50 مليوناً إضافية عن كل موسم.

◄ وصلت ليلى علوي إلى مدينة اوتاوا الكندية في زيارة تستمر ثلاثة أيام لحضور حفلة تكريمها من قبل «معهد الفيلم الكندي» وعرض فيلمي «حب البنات» و»الوان السما السبعة». من جهة أخرى، بدأت قناة «أم بي سي» اليوم العرض الخليجي الأول لمسلسل «حكايات بنعيشها»