◄ قال مسؤولون إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير أمر برفع رقابة الدولة على وسائل الإعلام أول من أمس الأحد في إجراء يعتبر خطوة مهمة نحو أول انتخابات تعددية في البلاد منذ أكثر من 20 عاماً. ولاقى الإعلان ترحيباً حذراً من المحررين. مع ذلك، قال بعضهم إنهم سيتعرّضون لضغوط على المواضيع الحساسة. وشكا صحافيون سودانيون من الرقابة المنتظمة في السنوات الأخيرة قائلين إنّ ضباط الأمن يحضرون إلى مكاتبهم كل ليلة للفحص ويوقفون أحياناً نشر بعض المقالات قبل الطبع رغم الضمانات الدستورية لحرية الإعلام.
◄ أعرب فريق العمل المرافق للنجمة الهوليوودية جوليا روبرتس التي تصور مشاهد أجدد أفلامها في الهند، عن امتعاضه مما ينشر من تقارير عن الحراسة المشددة للممثلة وما يتكرر عن وجود حاملي مسدسات معها. وقال مساعدون مقربون من روبرتس لوكالة «برس تراست» الهندية أمس الاثنين إن كل ما يتردد عن وجود مسلحين ومنظمين لتنقلاتها بالإضافة إلى استخدام طائرات مروحية هو «محض كذب».

◄ طلبت المغنية اللبنانية دوللي شاهين من المسوؤلين عن مسلسل «أدهم الشرقاوي» أن يحذفوا اسمها من مقدّمة العمل ويحذفوا المشاهد التي تظهر فيها إن أرادوا، وذلك بعد سلسلة مشاكل رافقت العمل. وأصدر المكتب الإعلامي لشاهين بياناً أوضح فيه ملابسات القضية. وأكّد البيان أن شاهين التزمت بمواعيد التصوير كلها عكس ما أشيع. كما أعلن البيان أن مشاكل كثيرة واجهت التصوير وتغييرات غريبة طرأت على السيناريو، توقّف على أثرها دور شاهين في العمل.