حين يتكلّم الجنرال...OTV < 21:00

الأزمة الحكوميّة إلى أين؟ من أين يبدأ الإصلاح؟ هل يمكن أن نحلم بتغييرٍ أو بأعجوبةٍ تنقذ البلاد؟ وإلامَ آلت الاستشارات؟ تطرح ماغي فرح هذه الأسئلة في حلقة الليلة من «الحقّ يقال» مع رئيس «تكتّل التغيير والإصلاح» العماد ميشال عون (الصورة).


«قبل أن» تشتري حيواناً
«أخبار المستقبل» < 19:35

تناقش حلقة هذا المساء من برنامج «قبل أن» الشروط التي يجب التنبّه لها قبل اقتناء حيوان أليف، ومنها شراء الحيوان من متجر يتعامل مباشرة مع طبيب بيطري، والمطالبة بفحص الحيوان قبل شرائه، والتأكد من ترخيص الطبيب والعيادة البيطرية.


فضيلة الفاروق عند ماريا
«المتوسّط» < 23:00

في حلقة الليلة من برنامج «بلا رقيب» على قناة «المتوسط» تطرق ماريا معلوف أبواب الجزائر عبر مناقشة الكاتبة فضيلة الفاروق. وتتناول الحلقة كتابات معلوف عن واقع المرأة في الجزائر في ظل تنامي الحركات الإسلامية
المتطرفة.


«الفشُوش العريان» في «مشارف»
«الأولى المغربية» < 02:00

ما معنى أن يتحول بعض الأدباء المغاربة إلى الكتابة باللغة الدَّارجة؟ ماذا عن موقع اللغة العامية في السرد القصصي والروائي؟ يستضيف الزميل عدنان ياسين في حلقة الليلة من «مشارف» أول روائي مغربي يُراهن على العامية عزيز الركَراكَي.


الطبابة في مصر بخطر
«الجزيرة» < 22:05

تتناول حلقة الليلة من برنامج «بلا حدود» مع أحمد منصور تفاقم مشاكل الأطباء في مصر وتهديدهم بالاحتجاجات والاضطرابات والاستقالات، وتدهور الرعاية الصحية وتفشّي الأمراض القاتلة بين الشعب المصري وكيفية مواجهتها.


من راقب «المجتمعات الدينية»...
«الجديد» < 21:30

تبدأ قناة «الجديد» الليلة عرض الوثائقي الخاص «المجتمعات الدينية» الذي يسلّط الضوء على المذاهب وتقاليدها وعاداتها وطقوسها وكيفية ممارستها في بلاد محددة. ويتخلّل كل حلقة مقابلات مع رجال دين. أما حلقة الليلة فتتناول الطائفة الدرزية.