◄ حطّم فيلم «ذيس إيز ايت» الذي يُعرَض الشهر المقبل عن نجم البوب الراحل مايكل جاكسون الأرقام القياسية لمبيعات التذاكر مقدَّماً، حسبما ذكرت الشركة المنتجة للفيلم أول من أمس. ولن يبدأ عرض الفيلم ـــــ الذي يستند إلى لقطات من تدريبات لجاكسون في الأسابيع التي سبقت وفاته ـــــ حتى 28 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. غير أنّ المبيعات المبكرة بدأت يوم الأحد الماضي، ما أدى إلى نفاد التذاكر لمئات العروض في أميركا الشمالية وحدها.


◄ أخفى نجم فرقة «البيتلز» البريطاني الراحل جون لينون وزوجته يوكو أونو هويتهما الموسيقية عن ابنهما شون، في مسعى منهما لإبعاده عن عالم الموسيقى. وذكرت صحيفة «دايلي ستار» البريطانية أن أونو كشفت أنها وزوجها كانا يبذلان كل ما بوسعهما لعدم زجّ ابنها في مجال الموسيقى، حتى إنهما كانا يرفضان الحديث عن حياتهما الفنية في البيت وتركا شون ليكتشف بنفسه أن والده هو أبرز نجوم «البيتلز».

◄ أصدر «مجلس الرقابة السينمائي الوطني» في ماليزيا قراراً يقضي بمنع عرض فيلم «برونو» للممثّل البريطاني ساشا كوهين في صالات السينما الماليزية. ونقلت صحيفة «ماليزيا ستار» عن موزعي الفيلم المحليين قولهم إن الفيلم الذي يؤدي فيه كوهين دور مثليّ نمساوي، أرسل إلى المجلس بالإضافة إلى عدد آخر من الأفلام للحصول على الموافقة لعرضها. وقال متحدث باسم قطاع السينما في ماليزيا: «لم يُعط المجلس أي سبب للرفض، لكن باختصار «برونو» ممنوع». وأشارت الصحيفة إلى أن قرار المنع لم يكن مفاجئاً، إذ إنه يحتوي على مشاهد جنسية وكلمات نابية.