حكمت المحكمة... الروحيةOTV < 22:00

المحاكم الروحية ودورها في لبنان هي موضوع حلقة الليلة من «فكّر مرتين» مع شيرلي المرّ. وتستضيف القاضي، الأب جوزف عبد الساتر، والمحامين إبراهيم طرابلسي وندى خليفة وجورج خلف، ليعطوا شهادتهم وتجاربهم في العمل.

متى يعود مهجّرو الجبل؟
«أخبار المستقبل» < 21:00

في الذكرى الثامنة لما سمّي «مصالحة الجبل» تفتح بولا يعقوبيان هذا الملفّ في حلقة «إنترفيوز» وتستضيف النائب السابق فارس سعيد (الصورة)، ورامي الريّس من «الحزب التقدمي الاشتراكي»، لمناقشة موضوع المهجرين الذين لم يعودوا بعد إلى قراهم.

العنصرية مباشرة «من واشنطن»
«الجزيرة» < 22:05

هل أدى إفلاس اليمين الأميركي أفكاراً وزعامات إلى اعتماد العنصرية أداة معارضة؟ تطرح حلقة الليلة من «من واشنطن» هذا الموضوع انطلاقاً من حادثة اعتقال البروفسور الأميركي ذات الأصول الأفريقية هنري لويس غايتس (الصورة)، واستنكار الرئيس باراك أوباما لهذا الاعتقال.

شخصان في جسد واحد
«المستقبل» < 22:30

يفتح زافين في حلقة «سيرة وانفتحت» موضوع التوائم الذين يولدون متصلين بعضهم ببعض، ويستقبل في الاستديو، السودانيتين هبة وسماح الجيلي أكبر توأم عربي مفصول لا يزال على قيد الحياة، لتحتفلا بخمسة عشر عاماً من الانفصال الجسدي.

فاران من وجه العدالة
«سينما 1» < 21:00

«العملية 42» هو الفيلم الذي تعرضه قناة «سينما 1» الليلة من بطولة محمود ياسين (الصورة) وبوسي. وتدور أحداثه حول زينات وزوجها كمال اللذين يعملان في عصابة بيومي مهرب المخدرات، وعندما يكلفهما بيومي بإحدى العمليات يطمعان في المال ويختفيان.

ديموقراطية الأنا
arte < 00:55

كيف دخلت الحياة الشخصية لزعماء عالميين في إطار الأخبار العامة، من الرئيس الأميركي الراحل جون كينيدي وصولاً إلى نيكولا ساركوزي (الصورة) وبيل كلينتون وغيرهما. تتناول arte هذا الموضوع في وثائقي خاص الليلة بعنوان La démocratie des Moi من إخراج برنارد جورج.