◄ أعلن مصدر رسمي في الرباط أن وزارة الداخلية المغربية صادرت أول من أمس السبت العددين الأخيرين من الصحيفتَين الأسبوعيتَين المغربيتَين المستقلتَين «تل كيل» و«نيشان» لمخالفتهما قانون الصحافة. إلا أن وزارة الاتصال لم تذكر الوقائع التي استندت إليها لمصادرة العددين الأخيرين للصحيفتين اللتين تصدرهما مجموعة «تل كيل» الصحافية. وقال مدير «تل كيل» أحمد بنشمسي في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس» إن العددين المصادرين نشرا السبت الماضي «استطلاعاً للرأي أجري بالتعاون مع صحيفة «لو موند» الفرنسية عن حصيلة السنوات العشر الأولى لحكم الملك محمد السادس».
◄ يستعد المغني الشعبي شعبان عبد الرحيم لتجهيز أولى حلقات برنامجه «أبراج شعبان» الذي يعرض على قناة «اللورد تي في». ومن المقرر أن يقدّم شعبولا البرنامج كوميدياً. ويتناول موضوع الأبراج، وذلك في اتصال مباشر مع الجمهور طيلة شهر رمضان.

◄ انضمت رزان المغربي إلى قناة «الحياة» ووقّعت عقداً لمدة أربع سنوات لتقديم برنامج مسابقات لشهر رمضان يحمل عنوان «لعبة الحياة: (deal or no deal)».

◄ افادت صحيفة «صاندي تايمز» البريطانية أن مجموعة «غارديان» الإعلامية التي اعلنت الأسبوع الماضي خسائر كبيرة خلال السنة المالية 2008/2009 تدرس إمكان اغلاق جريدتها الاسبوعية «ذي أوبزرفر» التي تصدر الأحد لتخفيف نفقاتها . وقد صدرت «أوبزرفر» سنة 1791 وبلغت نسبة توزيعها 1.3 مليون نسخة سنة 1979 لكنها لم تعد تبع سوى 420 الف نسخة في الأسبوع.