◄ تنظّم أمانة الشؤون الثقافية في «اتحاد الكتّاب اللبنانيين» ندوة بعنوان «دور الإعلام في تعزيز السلم الأهلي» عند السادسة والنصف من مساء اليوم في قصر الأونيسكو. يشارك في الندوة كلّ من عبد الهادي محفوظ ومحمد المشنوق ورفيق عطوي.


◄ أصدر مركز «سكايز» للحريات الصحافية تقريره الشهري عن انتهاكات حرية الإعلام في لبنان وسوريا وفلسطين والأردن. ورصد التقرير خلال شهر تموز (يوليو) المنصرم خمسة انتهاكات في لبنان، وعشرة في سوريا، وثمانية عشر انتهاكاً في فلسطين، وستة انتهاكات في الأردن.

◄ وزّع تلفزيون «المستقبل» بياناً صحافياً أعلن فيه عن برامجه لشهر رمضان المقبل. وأبرز المسلسلات المصرية هي «عشان ما ليش غيرك» مع إلهام شاهين، و«حرب الجواسيس» مع منّة شلبي، و«ما تخافوش» مع نور الشريف. أما محلياً، فسيكون جمهور المحطة على موعد مع برنامج «طال السهر» الذي يقدّمه ميشال قزي وكارين سلامة ولين سليمان ونيللي عبد النور وزينة جانبيه ورانيا سلوان، إضافةً إلى البرنامج الكوميدي «نجوم عالطريق»، وبرنامج «القارئ العربي» والبرنامج الديني «سيرة الأنبياء... قصة وعبرة».

◄ أصبح الممثل الشاب أحمد مكّي الوجه الدعائي لشركة «بيبسي» في مصر، بعد الاتفاق الذي وُقّع بين الطرفين منذ أسبوع تقريباً. وكان الممثل أحمد حلمي قد مثّل الوجه الإعلاني لـ«بيبسي» لسنوات. كذلك وقّعت الشركة عقداً مع تامر حسني ليظهر في حملتها الدعائية المقبلة بعدما انتهى عقد الشركة مع عمرو دياب.