◄ اضطر الفنان محمد عبده إلى إيقاف حفلته الغنائية في جدة، بعد ساعات من انطلاقها، والخروج من المسرح غاضباً، بسبب رداءة الصوت في المسرح وضيقه، وعدم حصول الفرقة الموسيقية على حقوقها من متعهد الحفلة سعود سالم، وفق ما ورد في صحيفة «الثورة». وطالب الجمهور متعهد الحفلة بإعادة قيمة التذاكر، بعدما امتنع عبده عن إكمال الأمسية.
◄ تبحث الحكومة العراقية في حظر مواقع على الإنترنت باعتبارها إباحية أو تحرض على العنف أو الجريمة، ما أثار مخاوف من العودة إلى الرقابة والدعاية الحكومية على نمط الدولة في عهد صدام حسين. وقالت وزارة الداخلية العراقية في وقت سابق هذا الأسبوع إنها تبحث في حظر مواقع معينة على الإنترنت من بينها تلك التي ترى أنها متصلة بالجريمة.

◄ النداء الذي وجهه الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش إلى النّقاد العرب في السبعينيات قائلاً «ارحمونا من هذا الحب القاتل» أعاد المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي إنتاجه، مؤكداً أن التعاطف مع السينما الفلسطينية لمجرد أن الفلسطينيين «شعب تحت الاحتلال الإسرائيلي» لا يخدم السينما ولا الفلسطينيين. وقال مساء أول من أمس الأربعاء في ندوة «السينما الفلسطينية... الوطن والهوية»، في «مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط»، إن الجيل الأول من السينمائيين الفلسطينيين ويمثّلهم المخرج الراحل مصطفى أبو علي ترك عبئاً على الجيل التالي، لأن الفلسطيني في الأفلام الأولى كان مجرد ضحية أو مناضل.