محمد عبد الرحمنأكون سوزان أو لا أكون. تلك هي المسألة التي تنتظر الفنانة المصرية زينة في الأيام الأولى من شهر رمضان لتهرب، على حدّ قولها، من الشائعة التي صدقها الناس والصحافيون ويتعاملون على أنّها حقيقة. رغم سعي طالبة الصيدلة «الإسكندرية» إلى القاهرة ومحاولتها الهروب من معاملة والدها القاسية عبر البحث عن النجومية كمطربة وممثلة، وزواجها أولاً من رجل أعمال لبناني ثم رجل أعمال مصري ووجود رجل أعمال خليجي في القصة حتى مقتلها... رغم كل هذه التفاصيل، تؤكد زينة أن النية لم تكن مبيتة لتقديم شخصية سوزان تميم في مسلسل «ليالي» الذي بدأ تصويره بعد 9 شهور من مصرع المغنية اللبنانية.
في حديثها مع «الأخبار» بعد يومين فقط من انتهاء التصوير، أكدت زينة أنّ الجمهور سيتعاطف مع «ليالي» لأنها ضحية أسرتها أولاً ثم كل الرجال الذي قابلتهم. إذ إنّها تهرب في البداية من سطوة والدها الذي يرفض أن تشهد ضد رجل أعمال ارتكب جريمة قتل بسبب حرصه على الرشوة التي كان يدفعها له هذا الرجل. لاحقاً، تجتمع مع أسرتها من جديد. لكن والدتها تنضم إلى الأب في سوء المعاملة. وبعد زواجها من اللبناني عمار شلق، لا تحصل على السعادة فتعود إلى مصر لترتبط برجل أعمال شهير (عزت أبو عوف) ثم تتوالى المفاجآت.
البطولة المطلقة تطارد زينة كما تقول منذ نجاحها في مسلسل «حضرة المتهم أبي» قبل ثلاث سنوات وتلقت عروض احتكار من قنوات دبي وmbc، لكنها انتظرت النص المناسب الذي جاء هذا العام من المنتج أمير شوقي سالم، شريك المنتج اللبناني صادق الصباح. وفوجئت زينة بأنّ الحلقات سُوِّقت قبل بداية التصوير في إشارة إلى ترحيب القنوات باسمها وبالمضمون الذي كتبه أيمن سلامة، مؤكدة أنّ أحمد شفيق يقدم وجهة نظر فنية مميزة في أولى تجاربه الإخراجية.
وإذا كان الجمهور سيحدد مدى تطابق حياة «ليالي» مع سيرة تميم، إلا أنّ هناك شائعات أخرى عديدة طاردت زينة طوال التصوير أبرزها الخلاف مع الممثلة والمذيعة نجلاء بدر مقدمة برنامج «سكوب». ونفت زينة هذا الكلام، مؤكدة أنّها هي التي رشحت نجلاء للمشاركة في العمل، فكيف تطالب باستبعادها؟ وأشارت إلى أنّها اعتادت الشائعات منذ دخلت الوسط الفني قبل 11 عاماً. لكنّ الأقاويل تتفاوت بين قصص حبّ كان أشهرها مع تامر حسني الذي شاركته بطولة ثلاثة أفلام، وأخيراً مشكلات مع زملاء في العمل الواحد بعدما بلغت مرحلة البطولة المطلقة.


«بنتين من مصر»

بالتزامن مع البطولة التلفزيونية الأولى، صورت زينة مع المخرج محمد أمين، فيلم «بنتين من مصر» بمشاركة الممثلة الأردنية صبا مبارك (الصورة) الذي يعد أول شريط سينمائي ينسب للممثلة الشابة. وقد أكّدت زينة لـ«الأخبار» رفضها عرض الفيلم في موسم عيد الفطر لأنّه عمل غير كوميدي ولا يصلح للمواسم الجماهيرية. وتؤدي زينة في الفيلم دور فتاة تبحث عن الحب والزواج لكنّها تفاجأ بأنّ مرضاً خطيراً أصابها، سيمنعها تدريجاً من الزواج والإنجاب بعد عامين، لتتفرغ تماماً لتحقيق هذه الرغبة قبل أن يمر العامان