النفط العربي نعمة أم نقمة؟ «أخبار المستقبل» < 21:00

تتطرق الإعلامية نضال أيوب (الصورة) في حلقة الليلة من «بيت اليك» إلى موضوع سلاح النفط في العالم العربي، فتبحث في دوره السياسي والأمني، وتسأل عن كيفيّة استخدامه في الاقتصاد العربي. هل هو سلاح بيد العرب أم ضدهم؟ وتستضيف الخبير الاقتصادي مروان اسكندر والمحلل الاستراتيجي نجف علي مرزائي.

ناس بسمنة وناس بزيت
«الجديد» < 21:30

كيف يمضي اللّبنانيون صيفهم؟ يستضيف جورج صليبي في حلقة الغد والأخيرة من برنامج «الأسبوع في ساعة» قبل شهر رمضان، وزير السياحة إيلي ماروني (الصورة) ووزير الطاقة ألان طابوريان، ليناقش معهما التناقض الذي يعيشه اللّبنانيون في الصيف. من جهة سياحة ومهرجانات ومن جهة أخرى واقع مزرٍ للكهرباء.

لبنان بلد السياحية.. الدينية
MTV < 20:30

السياحة الدينيّة في لبنان هو موضوع حلقة الغد والأخيرة لهذا الموسم من برنامج «تحقيق» الذي تقدمه كلود أبو ناضر هندي.
ويسلّط البرنامج الضوء على الأماكن التي لا تعرف شهرة واسعة في هذا المجال، من بينها فيزور حردين، أديرة جزّين، مغدوشة وقرطبا.

سجّل أنا شاب عربي... مهموم
«الجزيرة» < 22:05

هل يشعر الشباب بالانتماء أم بالغربة في واقعهم الراهن؟
ماذا يقولون في الحريّة والمقاومة والإرهاب وهموم العرب؟ موضوع الشباب العربي والسياسة وتحدّيات الأمة بلغة الشعر، يطرحه غسان بن جدو في حلقة اللّيلة من «حوار مفتوح».

حرب إسرائيلية على لبنان؟
LBC < 21:30

في ذكرى حرب تموز، تعيد شدا عمر، غداً، في برنامج «أنت والحدث» فتح ملفّ الحرب، وتتابع موضوع التوتّر الحاصل بين «حزب الله» وإسرائيل مع مسؤول العلاقات الدوليّة سابقاً في الحزب، النائب نوّاف الموسوي (الصورة)، ومسؤول أميركي سابق تستضيفه عبر الأقمار الصناعيّة من واشنطن.

من الجرد ونهر العاصي
OTV < 21:30

يصحبنا فريق «عيش بيروت» اللّيلة في زيارة إلى مدينة بعلبك. يلقي فيها الضوء على مرافق السهر والمطاعم في مدينة الشمس، ويخصّص تقريراً للحديث عن «مهرجانات بعلبك الدوليّة»، كما يجول على أبرز المعالم السياحية في المنطقة، مثل قلعة بعلبك ونهر العاصي.