شنّ نادي معجبي هيفا وهبي حملةً على أوبرا وينفري، مؤكّدين أنّ المقدِّمة المعروفة أرادت استضافة هيفا في برنامجها وليس نانسي عجرم
ربى صالح
قبل أسبوعين، انتشر خبرٌ مفاده أنّ نانسي عجرم ستحلّ ضيفةً على أوبرا وينفري ضمن برنامجها عن الشخصيات المؤثرة في العالم العربي، وذلك بوصفها الفنانة الأكثر شهرةً في الشرق الأوسط وأفريقيا. يومها، أكّد مدير أعمال الفنانة اللبنانية جيجي لامارا صحّة هذا الخبر، لكنّ مكتب برنامج أوبرا وينفري لم يحدد إذا كان الطلب يقضي بسفر النجمة إلى الاستديو أو سيكتفي بعرض الوثائق والصور عن الحفلات التي أحيتها، وكذلك مشاهد من أغنياتها المصورة.
على أي حال، قلّما يهمّ هذا الأمر. الأكيد أنّ النجمة اللبنانية حقّقت «سبقاً» في ظهورها مع أوبرا، بعدما كان «نادي» المقدِّمة العالميّة يقتصر على الملكة رانيا بين شخصيات العالم العربي. هكذا، أطلّت نانسي أول من أمس الأربعاء مع أوبرا لمدة ربع ساعة، تحدثت خلاله عن مسيرتها الفنية، وتأثيرها في العالم العربي، وعرضت الكثير من الوثائق والكليبات. الحلقة انتهت، لكنّ الأمور لم تقف عند هذا الحدّ. وها نحن نفاجأ صباح أمس الخميس بنادي معجبي هيفا وهبي ينشرون بياناً ( http://www.haifafans.net/fanclub) يؤكد أنّ أوبرا وينفري أرادت استضافة هيفا ضمن برنامجها من دون الإشارة إلى اسم نانسي. وأضاف البيان إنّ فريق عمل وينفري اتصل بمكتب هيفا وهبي، حيث أُمِّنَت له كل المستلزمات من كليبات وحفلات مصوّرة لهيفا كي تُبثّ في البرنامج. وبعد ذلك، انقطعت الاتصالات بين مكتب هيفا والفريق الأميركي. وأكّد البيان أنّ كل المعلومات التي طلبها فريق البرنامج «أصبحت اليوم موضوعة على سيرفر برنامج أوبرا، حيث في إمكان الجميع الدخول، وبالتالي التعديل في المعلومات أو حذف مقاطع منها، بشكل يسيء إلى النجمة هيفا». وبالفعل ـــــ يتابع البيان ـــــ «هذا ما حصل من جانب بعض الحاقدين بطريقة لا تمتّ إلى الأخلاق بصلة، ولا تعير أهمية للحقوق المعنوية للفنان».

لم يبد جيجي لامارا أي إشارة أو تعليق على الموضوع
نسرين ظواهرة من مكتب هيفا وهبي أكّدت أن التوضيح وُضع على صفحة نادي معجبي هيفا فقط، ولم يوزّع على الصحافة. وأضافت إنّها تتلقّى سيلاً من الاتصالات المستفسرة عن هذه النقطة، لكنّها نفت أن تصدر هيفا أي بيان رسمي بشأن هذا الموضوع تحديداً، واكتفت ببيان المعجبين.
وأمام هذا التضارب الإعلامي، من المؤكد أن يشعل فريق هيفا ومعجبوها النار مجدّداً ضدّ نانسي كما حصل بين نادي معجبي أليسا ونانسي عندما فازت الأخيرة بجائزة الــ Music Awards لهذا العام. يومها، تداركت أليسا الوضع وقالت: «نانسي نجمة تستحق الجائزة». وبهذه الطريقة، هدّأت أليسا معجبيها، وتلقّت الكرة نانسي بإيجابية، وانتهت حكاية الجوائز العالمية بطريقة توافقية. لكن المعركة اليوم فُتحت على مصراعيها فيما لم يُبدِ جيجي لامارا ـــــ مدير أعمال نانسي ـــــ أي إشارة أو تعليق على الموضوع، بل اكتفى بالقول: «نانسي صوّرت أمس ولا جديد، وستعيد محطة «أم بي سي 4» بثّ الحلقة قريباً على شاشتها».