◄ أكد الممثل المصري محمود ياسين حرصه على أداء صلاة الجماعة وقراءة القرآن في رمضان، مضيفاً إنّه لا يقدّم أعمالاً في هذا الشهر لـ «التسلية»، نافياً بشدة وجود ممثلات يقدّمن أدواراً مثيرة في عمله الرمضاني الجديد «وعد ومش مكتوب». وأكد ياسين، في حديث لـ«العربية.نت» أنّ طقوسه الخاصة في رمضان هي حرصه على الصلاة في جماعة، والمواظبة على قراءة القرآن يومياً في مكتبه، والعمل دائماً على فعل الخير والتبرّع بالصدقات للفقراء والمساكين.

◄ اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء 25 آب (أغسطس) الحالي منطقة رأس بيت جالا في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، حيث مركز تموضع أجهزة البث التابعة لـ «راديو بيت لحم 2000»، وأجبرت فنيّ المحطة على إيقاف البث، وتفكيك الأجهزة التي صودرت لاحقاً، إضافةً إلى توقيف الفنّيّ وإبلاغه عدم الرغبة «في سماع صوت راديو بيت لحم 2000»، وتهديده بـ «قصف المقر» في حال قيامه بإعادة البث مرةً أخرى. وأصدر مركز «سكايز» بياناً استنكر فيه هذا التعدّي.

◄ أكد تقرير لمؤسسة «عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدني» أنّ الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعصف بالمجتمع المصري، أدت الى إحداث تطوير على صعيد السينما المصرية. وأشار التقرير الى أن صيف 2009 شهد العديد من الأفلام الروائية الطويلة، التي رصدت حال المجتمع بصيغ إبداعية جديدة، اتسمت بالتجديد في طرح بعض القضايا الشائكة في المجتمع، بينها أفلام «إبراهيم الأبيض»، و«دكان شحاتة» و«احكي يا شهرزاد».